غرقى مركب الجيزة يتجاوزون الأربعين

Egyptian women mourn for victims of a passenger boat after it sunk in the river Nile in Giza, south of Cairo, Egypt, Thursday, July 23, 2015. Egypt's Interior ministry says more than a dozen civilians have drowned when the passenger boat traveling down the Nile near Cairo collided with a scow, causing the boat to capsize. (AP Photo/Samer Abdullah)
سيدات مصريات يبكين ضحايا غرق المركب في 23 يوليو/تموز الحالي (أسوشيتد برس)

ارتفع عدد ضحايا حادث غرق مركب في منطقة الوراق بالجيزة إلى 43، معظمهم أطفال ونساء.

وقالت هيئة المسطحات المائية في الجيزة إن البحث لا يزال جاريا عن مفقودين في الحادث الذي وقع الأربعاء الماضي.

وكشفت التحقيقات أن المركب اصطدم بصندل نهري مما تسبب في انقلابه. وقال مصدر طبي في هيئة الإسعاف النهري إن الجثث بدأت تطفو على سطح المياه بعد مرور أيام على الحادث.

وكانت بوابة الأهرام المصرية قد نقلت عن أحد الناجين أن سبعين شخصا كانوا في القارب المنكوب، وأضافت أنه تم ضبط قائد مركب النقل النهري المتسبب بالحادث, كما جرى اعتقال مساعده للتحقيق معهما.

وتزدحم مثل هذه المراكب بشكل يفوق طاقتها الاستيعابية بمواسم الأعياد في مصر، كما أن معظم مراكب الرحلات النيلية قديمة ومتهالكة، ولا تتوفر فيها معايير السلامة أو وسائل الإنقاذ اللازمة في مثل هذه الحوادث.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي لقي 15 شخصا حتفهم في غرق مركب صيد بمنطقة جبل الزيت المطلة على البحر الأحمر (350 كلم جنوبي القاهرة) وميناء الطور في خليج السويس بجنوب سيناء.

المصدر : الجزيرة