الأسد يعفو عن العسكريين "الفارين أو المتخلفين"

A handout picture made available on 17 April 2015 by Syrian Arab News Agency (SANA) shows Syrian President Bashar al-Assad speaking during an interview with the Swedish Expressen Newspaper in Damascus, Syria, 15 April 2015. According to SANA, Assad described talks held in Russia between Syrian opposition groups and the government as a 'breakthrough' in the crisis. Assad also warned that Europe was not safe from terrorism as long as its backyard, the Mediterranean and Northern Africa is in chaos and full of terrorists. EPA/SANA HANDOUT EPA/SANA HANDOUT
الأسد أصدر للمرة الثانية عفوا عن "جرائم الفرار" (الأوروبية-أرشيف)

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما تشريعيا يقضي بمنح "عفو عام عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي والجرائم المنصوص عليها في قانون خدمة العلم (خدمة الجيش)" وفقا لما نقله التلفزيون السوري.

وجاء في نص المرسوم "أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 32 لعام 2015 القاضي بمنح عفو عام عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي والجرائم المنصوص عليها في قانون خدمة العلم المرتكبة قبل 25/7/2015″.

ويقضي هذا المرسوم بمنح عفو عام عن جميع المنشقين من الجيش السوري أو المتخلفين عن الخدمة العسكرية في حال تسليم أنفسهم ضمن مهلة محددة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي يصدر فيها عفو عام عن "جرائم الفرار" خلال سنة، علما أن العفو السابق الذي صدر في يونيو/حزيران 2014 كان ضمن مرسوم شامل عن المعتقلين في السجون السورية.

ويتعرض الجيش السوري -وهو من بين أكبر الجيوش في المنطقة- لإنهاك بالغ نتيجة المعارك التي يخوضها منذ أربع سنوات على عدة جبهات رئيسية ضد مقاتلين معارضين، وآخرين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : وكالات