مقتل 18 جنديا عراقيا بهجوم بالأنبار

In this Saturday, June 20, 2015 photo, Iraqi security forces fire mortar shells at Islamic State group positions on the outskirts of Ramadi, the capital of Iraq's Anbar province, 115 kilometers (70 miles) west of Baghdad. The forces in Ramadi have been fighting against the IS group over a month since the city fell for the second time to the extremists. (AP Photo)
جنود عراقيون يطلقون قذائف هاون على مواقع لتنظيم الدولة في الأنبار (أسوشيتد برس)

قتل 18 جنديا عراقيا وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم بسيارة مفخخة استهدف موقعا للجيش شمال شرقي الفلوجة بمحافظة الأنبار، كما قتل 11 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في عملية أمنية قرب قضاء حديثة.

وأعلنت مصادر الشرطة العراقية أن انتحاريا يستقل سيارة مفخخة فجر نفسه في موقع عسكري للجيش العراقي على أطراف ناحية الكرمة الشمالية شمال شرقي الفلوجة، مما تسبب أيضا بإلحاق أضرار بعدد من العربات العسكرية.

وأشارت المصادر إلى مقتل 11 من تنظيم الدولة بعملية أمنية نفذتها قوة من الجيش والشرطة قرب قضاء حديثة التابع لمحافظة الأنبار لإبعاد عناصر التنظيم وضمان عدم محاولتهم تنفيذ هجمات. 

وفي بغداد قالت مصادر للجزيرة إن خمسة أشخاص قتلوا وجرح 16 في تفجير سيارة ملغمة بمنطقة الشعب شمال العاصمة العراقية. 

وفي محافظة صلاح الدين قالت مصادر للجزيرة إن اثنين من النازحين قتلا على يد مليشيات الحشد الشعبي في منطقة الطوز.  

 قصف للتحالف
من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية عراقية إن طائرات التحالف الدولي قصفت عدة مواقع لمقاتلي تنظيم الدولة في جنوب محافظة كركوك الليلة الماضية.

وأضافت المصادر أن القصف استهدف مواقع التنظيم في بلدة البشير جنوب المحافظة وقرى أخرى في محيطها، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف مقاتليه وتدمير آليات تابعة له.

المصدر : الجزيرة + وكالات