عشرة قتلى لتنظيم الدولة بغارة وقصف شرق الفلوجة

A general view taken on March 21, 2014 shows smoke rising from buildings after shelling on the Iraqi city of Fallujah, west of the capital Baghdad. Security forces have periodically shelled neighbourhoods of Fallujah in recent months, arguing that they are targeting anti-government fighters who are holding the city. AFP PHOTO / SADAM EL-MEHMEDY
أعمدة الدخان تتصاعد من أحد مناطق الفلوجة غرب بغداد خلال قصف سابق (الفرنسية/غيتي)

أفادت مصادر للجزيرة بأن عشرة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في غارة جوية وقصف مدفعي استهدف ثكنات للتنظيم في شمالي شرقي الفلوجة.

وقالت المصادر إن القتلى سقطوا في ناظم التقسيم ومنطقتي الكناطر والبوسودة في مدينة الكرمة شرق الفلوجة.

وفي الكرمة، قالت مصادر في الجيش العراقي إن أربعة من الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بقصف لتنظيم الدولة استهدف مقرين للجيش.

وكان تنظيم الدولة أعلن أمس مسؤوليته عن تفجير انتحاري أدى لمقتل ثمانية أشخاص على الأقل في مكتب حكومي محلي بمدينة عامرية الفلوجة غربي العراق.

وذكر مصدر بالشرطة لرويترز أن 17 شخصا آخر أصيب في الهجوم بينهم شاكر العيساوي -رئيس مجلس المدينة- الذي قفز من نافذة مكتبه بعد الانفجار.
 
وتقع عامرية الفلوجة على المشارف الغربية للعاصمة بغداد، وهي أحد الجيوب القليلة المتبقية تحت سيطرة الحكومة العراقية في محافظة الأنبار التي يسيطر التنظيم على معظم مناطقها.

المصدر : الجزيرة + وكالات