إصابة عامل فلسطيني برصاص مصري جنوبي غزة

AFP An Israeli truck carrying food for the Gaza Strip leaves the Kerem Shalom Terminal on the southern border between Israel and Gaza
معبر كرم أبو سالم حيث أصيب العامل الفلسطيني بطلق ناري من الأراضي المصرية (الفرنسية)

الجزيرة نت-غزة

أصيب سائق شاحنة فلسطيني اليوم برصاص مصدره الأراضي المصرية أثناء عمله بمعبر كرم أبو سالم الإسرائيلي جنوبي شرقي قطاع غزة. وقد استنكرت وزارة الداخلية بغزة الحادث وطالبت بمحاسبة المسؤولين عنه.

وأفاد شاهد عيان للجزيرة نت بإصابة السائق أحمد محمد أسليم (27 عاما) برصاصة في ظهره أثناء وجودوه داخل المعبر لنقل شاحنات محملة بالبضائع إلى القطاع.

من جهته، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة أن إصابة السائق الفلسطيني خطرة، ونقل إلى مستشفى أبو يوسف النجار في محافظة رفح لتلقي العلاج.

أما المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم فعبّر عن استنكاره لإصابة السائق الفلسطيني برصاصة من الأراضي المصرية.

وطالب البزم السلطات المصرية بإجراء تحقيق عاجل ومحاسبة المتسببين بالحادث، والقيام بالإجراءات الكفيلة بعدم تكرار ذلك.

ويعد معبر كرم أبو سالم -الواقع على الحدود الفلسطينية المصرية الإسرائيلية- المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة بعد أن أغلقت إسرائيل أربعة معابر تجارية بعد انسحابها من غزة عام 2005.

وتأتي إصابة السائق الفلسطيني في وقت يواصل فيه الجيش المصري فرض المنطقة العازلة على طول الحدود مع قطاع غزة والبالغة 14 كم منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهدم في سبيل ذلك مئات المنازل بمدينة رفح المصرية.

المصدر : الجزيرة