مقتل جندي سعودي وإصابة عشرة آخرين عند حدود اليمن

صورة العريف سلمان المالكي نقلا عن صحيفة الرياض السعودية
صورة بثتها صحيفة الرياض السعودية للعريف سلمان المالكي الذي لقي مصرعه مساء أمس

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن جنديا من حرس الحدود السعودي قتل، وأن عشرة أصيبوا بجراح جراء تبادل لإطلاق النار في منطقة جبلية عند خط الحدود مع اليمن، ليكونوا بذلك أول الضحايا السعوديين منذ بدء عملية عاصفة الحزم الأسبوع الماضي ضد جماعة الحوثي باليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن وزارة الداخلية بيانا جاء فيه "نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد العريف سلمان علي يحيى المالكي (…) وإصابة عشرة من رجال حرس الحدود بإصابات غير مهددة للحياة، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة".

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الحادثة وقعت مساء الأربعاء عندما تعرضت نقطة لمراقبة الحدود في مركز الحصن بمنطقة عسير لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية داخل الأراضي اليمنية، وأضافت أن حرس الحدود ردوا على مصدر النيران بالمثل وبمساندة من القوات البرية.

وقالت تقارير أخرى إن حرس الحدود السعوديين تصدوا لمحاولة تسلل عبر الحدود من قبل مقاتلي جماعة الحوثي إلى داخل السعودية، مما أسفر عن تبادل لإطلاق النار ومقتل المالكي وإصابة عشرة جنود في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وقد حظي نبأ مقتل المالكي باهتمام واسع على شبكة الإنترنت، حيث انتشر وسم (هاشتاغ) "استشهاد العريف سليمان المالكي" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليسجل خلال ساعتين 3500 تغريدة، مما جعله الأول على الصعيد العالمي من حيث نسبة التفاعل.

المصدر : الجزيرة + وكالات