السبسي يدعو التونسيين للتظاهر بكثافة ضد الإرهاب

Tunisian President Beji Caid Essebsi speaks during a press conference on March 22, 2015 following his visit at the National Bardo Museum in Tunis to pay tribute to the victims of the deadly attack claimed by the Islamic State (IS) jihadist group. Essebsi said security 'failures' had helped facilitate the attack that killed 20 foreign tourists and a Tunisian policeman. AFP PHOTO / FETHI BELAID
السبسي يقول إن المسيرة الكبرى المتوقعة يوم الأحد ستعطي رسالة للخارج بأن تونس ماضية في مكافحة الإرهاب (غيتي/الفرنسية-أرشيف)

دعا الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الأربعاء التونسيين "إلى التعبير عن قوة تونس وعزيمتها في مكافحة الإرهاب" من خلال مشاركتهم في المسيرة التي تنظم الأحد القادم بالعاصمة التونسية، وسيشارك فيها عدد من قادة العالم.

وتنظم هذه المسيرة إثر الهجوم الدامي في 18 مارس/آذار الذي استهدف متحف باردو بالعاصمة التونسية وخلف مقتل 21 شخصا بينهم عشرون سائحا أجنبيا.

وقال السبسي في مداخلة متلفزة نشرتها الرئاسة "بعد هذه الفاجعة التي تحملناها كلنا بصبر وشجاعة (..) قررنا يوم الأحد 29 مارس تنظيم مسيرة شعبية كبرى بمشاركة رؤساء دول ساندونا وتقريبا كل الدول".

وأضاف أنه يوجه "نداء لكل التونسيات والتونسيين شبابا وكبارا وصغارا، ليشاركوا في هذه المسيرة وليعبروا عن قوة تونس وعزيمتها في مكافحة الإرهاب".

وتابع أن "هذه المسيرة الكبرى تعطي رسالة للخارج بأن تونس ماضية في كفاح الإرهاب وستواصل تشبثها بالإصلاحات السياسية التي قامت بها".

يشار إلى أن الرئاسة الفرنسية أعلنت في وقت سابق أن الرئيس فرانسوا هولاند سيزور الأحد المقبل تونس للمشاركة في "المسيرة الجمهورية الكبرى ضد الإرهاب" التي تنظمها السلطات التونسية، وذلك بدعوة من نظيره التونسي.

المصدر : الفرنسية