يونيسيف: مليونا طفل سوداني يعانون سوء التغذية

UNICEF's representative to Sudan, Geert Cappelaere, speaks with an AFP journalist on November 22, 2015, in the capital Khartoum. Some two million Sudanese children under the age of five suffer malnutrition every year, the representative of the UN children's agency said, urging the international community to boost funding to tackle the problem. AFP PHOTO / TOM LITT
غيرت كابيلاري يتحدث بالخرطوم الأحد بشأن مجهودات منظمته للحد من سوء التغذية وسط الأطفال (الفرنسية)

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن نحو مليوني طفل سوداني تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية كل عام، داعية المجتمع الدولي إلى زيادة المساعدات لحل هذه المشكلة.

وقال ممثل المنظمة في السودان غيرت كابيلاري إن من بين هؤلاء 550 ألف طفل يواجهون خطر الموت بسبب سوء التغذية الحاد، وإن عددا كبيرا منهم يعيشون في مناطق الشرق الفقيرة وفي إقليم دارفور المضطرب غرب البلاد.

وأضاف أنه بالإجمال هناك أكثر من 38% من الأطفال دون الخامسة يعانون من سوء تغذية مزمن في مختلف مناطق السودان.

ويشهد إقليم دارفور نزاعا مسلحا بين القوات الحكومية وحركات متمردة بسبب ما تصفه بتهميش الإقليم، وتعاني مناطق بشرق السودان من الفقر الحاد وتخلف البنى التحتية والخدمات.

وقال ممثل اليونيسيف إن قيام النساء بفطم صغارهن في فترة مبكرة وإصابة الأطفال بالإسهال بسبب سوء الظروف الصحية هي من مسببات ارتفاع سوء التغذية بالشرق.

وتوفر اليونيسيف في السودان العلاج سنويا لنحو 150 ألف طفل يعانون من سوء التغذية.

ودعا كابيلاري الحكومة السودانية والمجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من المساعدات، موضحا أن الاحتياجات تقدر بالمليارات لتقليل مستويات سوء التغذية بين الأطفال.

المصدر : الفرنسية