مسيرات بالأردن تدعو لطرد السفير الإسرائيلي

خرجت مسيرات شعبية مساء أمس في عمّان طالبت بطرد السفير الإسرائيلي لدى الأردن, ونددت بالاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ونُظمت مسيرات متفرقة، من أبرزها المسيرة التي خرجت في حي نزال وسط العاصمة الأردنية بدعوة من حزب جبهة العمل الإسلامي, وندد المشاركون فيها بالجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين والاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بحالة الضعف التي بدا عليها الموقف العربي الرسمي, وطالبوا بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن, والتصدي لما وصفوه بالعربدة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وانطلقت المسيرة من مسجد نزال باتجاه ساحة نزال الكبرى بمشاركة قياديين في جماعة الإخوان المسلمين الأردنية, وحث المتظاهرون الحكومة الأردنية على نصرة المسجد الأقصى والقدس.

وكان الأردن أدان مؤخرا الاستفزازات والاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى, واحتج على تدنيس مسؤولين ومستوطنين إسرائيليين للمسجد.

وفي عمان أيضا, نظم شبان أردنيون مستقلون سلسلة بشرية برفقة أعضاء في حزب العدالة والإصلاح الأردني (وسط)، وكان ناشطون نظموا عصر أمس وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان الأردني وسط المدينة للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية.

وتشهد عواصم ومدن في العالمين العربي والإسلامي وفي أوروبا ومناطق أخرى بالعالم مظاهرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني, في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية المحتلة موجة غضب انطلقت قبل أسبوعين إثر تصاعد الاعتداءات على المسجد الأقصى.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول