رائد صلاح يمثل أمام محكمة إسرائيلية اليوم

الشيخ / رائد صلاح - رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر
الشيخ رائد صلاح توقع نقله إلى السجن مباشرة اليوم (الجزيرة)

يمثل رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح أمام محكمة إسرائيلية صباح اليوم الأربعاء.

وقال الشيخ صلاح للجزيرة إن النيابة العامة تطالب باعتقاله ما بين 18 و40 شهرا، وتوقع أن ينقل إلى السجن مباشرة بعد الحكم، إذ تتهمه السلطات الإسرائيلية بالتحريض في خطبة ألقاها عام 2007 بوادي الجوز في القدس المحتلة.

وذكر أن هذا المسلك في مواجهته لا يبدو غريبا بعد أن باشر الاحتلال باستباحة حكم الإعدام الميداني للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنه "حتى لو حدث ذلك نقولها بلا تردد السجن هو أرخص ثمن نقدمه لنصرة القدس والمسجد الأقصى المباركين".

ورأى أن توقيت محاكمته يعد مهما لحسابات المؤسسة الإسرائيلية، وحمل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خاصة مسؤولية التوتر الذي تشهده مدينة القدس وما حولها في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني والتسبب بإراقة دماء شعبنا، معتبرا أن نتنياهو يحاول من وراء محاكمته التنفيس عن الاحتقان بالشارع الإسرائيلي.

وشدد الشيخ صلاح على أن الحكم لو صدر فلن يغير من مواقفه ولن يتراجع قيد أنملة إلى الوراء، "فنحن ندرك أن قضية القدس والمسجد الأقصى المباركين هي قضيتنا لسنا من باب المتضامنين معها".

وتوقع أن يشعل الحكم الإسرائيلي الأجواء أكثر مما هي عليه الآن، والدليل على ذلك كما قال المظاهرة التي شهدتها سخنين الثلاثاء التي أشار إلى أنها أظهرت تلاحم الجماهير في الداخل الفلسطيني مع الحركة الإسلامية.

وكان محامو الشيخ صلاح قد طلبوا تأجيل المحكمة بسبب ما قد يحدق به من خطر جراء الأوضاع المتدهورة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام باحات المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

المصدر : الجزيرة