مستوطنون ينهبون محلات تجارية بالخليل

مستوطنون يسرقون محتويات محلات تجارية في الخليل
مستوطنون اقتحموا محلا تجاريا بالخليل وأحدثوا فتحات في جدران المحلات المتصلة (الجزيرة)

عوض الرجوب-الخليل

قال ناشطون فلسطينيون في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إن مستوطنين إسرائيليين اقتحموا عددا من المحلات التجارية في البلدة القديمة من المدينة وسرقوا محتوياتها.

وأوضح تجمع "شباب ضد الاستيطان" أن مستوطنين اقتحموا أمس الأربعاء أحد المحلات التجارية المغلقة بقرار عسكري إسرائيلي منذ عام ٢٠٠١، ومن ثم استخدموه للوصول لأكثر من محل تجاري مغلق من خلال إحداث فتحات في جدران المحلات المتصلة.

وقال مسؤول غرفة عمليات "شباب ضد الاستيطان" أحمد عمرو في بيان صحفي إن المستوطنين يحاولون استغلال الأحوال الجوية السيئة لسرقة محتويات المحلات التجارية في شارع الشهداء، تمهيدا لاقتحامها والسيطرة عليها مستقبلا.

وأشار عمرو إلى استمرار سيطرة المستوطنين على محلات تجارية داخل سوق الذهب المحاذي لشارع الشهداء والمغلق بقرار عسكري احتلالي، ويستخدمونها كمنازل للقاصرين في المنطقة الممنوع على المواطنين الفلسطينيين الوصول إليها.

من جهته قال منسق "شباب ضد الاستيطان" عيسى عمرو للجزيرة نت إن ثلاثة محلات تعرضت للاقتحام والتخريب والسرقة، في حين حاول جيش الاحتلال الإسرائيلي منع ناشطين من تصوير هذه المحلات.

واعتبر عمرو عملية الاقتحام تهيئة للاستيلاء على مزيد من العقارات الفلسطينية في مدينة الخليل وتحويلها إلى المستوطنين كما جرى في مرات سابقة ضمن منطقة يغلق الاحتلال فيها قرابة 520 تجاريا بأوامر عسكرية.

المصدر : الجزيرة