نصر الله: ما يجري بالبحرين شبيه بالمشروع الصهيوني

Hezbollah leader Sheikh Hassan Nasrallah speaks via video to his supporters in the southern suburb of Beirut, Lebanon, Friday Jan. 9, 2015. The leader of the Lebanese Hezbollah group said Islamic extremists have insulted the prophet of Islam with their terror more than those who published drawings mocking him. (AP Photo/Hussein Malla)
نصر الله ألقى كلمة عبر شاشة كبيرة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف (رويترز)

وصف الأمين العام لـحزب الله حسن نصر الله ما يجري في دولة البحرين بأنه شبيه بالمشروع الصهيوني، وقال -في كلمة له بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف- أمس الجمعة إن في البحرين استيطانا واجتياحا وتجنيسا.

وأوضح نصر الله أن البحرين تشهد ما أسماه "استيطانا واجتياحا"، حيث "يُؤتى بالناس من كل أنحاء العالم ويعطون جنسية ووظيفة، وابن البلد الأصلي تُسلب منه أبسط الحقوق، وأمام أي موقف يسجن أو تنتزع منه الجنسية".

وأضاف "سيأتي يوم ويسكن البحرين شعب آخر، كما يعمل الصهاينة في فلسطين ليسكنها شعب آخر، والشعب البحريني استمر بالحراك رغم كل ما حدث".

كما قال نصر الله -في كلمة له عبر شاشة كبيرة خلال الاحتفال بهذه الذكرى- إن "استمرار اعتقال الشيخ علي سلمان (أمين عام جمعية الوفاق المعارضة في البحرين) أمر خطير وفي غير محله"، مضيفا أنه "يدلّ على وصول السلطات في البحرين إلى حائط مسدود وسقوط كل رهاناتها، خصوصًا بعد ما اختار الشعب في البحرين السلمية في نشاطه، وهو ما ميّزه عن بقية التحرّكات في المنطقة".

من جهته، قال الكاتب والباحث السياسي في صحيفة أخبار الخليج البحرينية محمد مبارك إن الأمين العام لحزب الله اللبناني غير مؤهل للحديث عن الحرية أو العدالة ومليشيات حزبه ترتكب الجرائم في سوريا.

وقال -خلال حديث هاتفي مع الجزيرة- إنّ نصر الله ظلَّ يتدخل منذ أعوام في شؤون البحرين.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول