إصابة خمسة فلسطينيين باشتباكات مع الاحتلال بالخليل

Palestinians hold stones during clashes with Israeli soldiers in the West Bank city of Hebron, 17 April 2014. Tensions have been rising and clashes are more frequent in the West Bank after the US-sponsored peace talks fell apart when Israel refused to carry out the fourth release of prisoners that was agreed upon when the talks began eight months ago.
أطفال فلسطينيون يرشقون جنود الاحتلال بالحجارة أثناء المواجهات في الخليل (الأوروبية)

أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل في الضفة الغربية.

وقد نشبت هذه الاشتباكات أثناء إحياء مواطني الخليل يوم الأسير الفلسطيني عبر مسيرة انطلقت وسط المدينة للمطالبة بالإفراج عن الأسرى. ورشقت مجموعة من الفتية بالحجارة جنود الاحتلال  الذين أطلقوا من جانبهم الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت على المتظاهرين مما أدى إلى إصابة خمسة منهم.

وتأتي ذكرى يوم الأسير هذا العام في ظل تعثر محاولات إحياء عملية السلام وبعد تعليق إسرائيل إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى المحتجزين منذ ما قبل اتفاقية أوسلو.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثمانية فلسطينيين في حملة دهم اليوم الخميس بالضفة الغربية. 

وقال مصدر حقوقي فلسطيني ليونايتد برس إنترناشونال إن قوات إسرائيلية دهمت مدن الخليل وجنين ونابلس ورام الله، واعتقلت ثمانية فلسطينيين.

وأوضح المصدر أن القوات الإسرائيلية دهمت العديد من المنازل ومنها لمعتقلين ونكلت بسكانها، فيما قامت بتصوير منازل وأحياء وأزقة شوارع بلدة يعبد جنوب غرب جنين، من دون معرفة أسباب هذا الإجراء.

وتشن القوات الإسرائيلية حملات دهم واعتقال شبه يومية في الضفة الغربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات