احتجاجات طلابية على وجود الحوثيين بجامعة صنعاء

Yemeni students hold banners to protest against the Shiite insurgency during a rally at the University of Sanaa, Yemen, Tuesday, Nov. 25, 2014. (AP Photo/Hani Mohammed)
مظاهرات سابقة بجامعة صنعاء للمطالبة بخروج مسلحي جماعة الحوثي منها (أسوشيتد برس)

تظاهر العشرات من طلاب جامعة صنعاء الحكومية اليوم الخميس في العاصمة اليمنية مطالبين مسلحي جماعة الحوثي بالخروج من الجامعة، واستبدالهم بحراسة مدنية عن طريق التعاقد مع شركات خاصة.

وانطلقت المسيرة من أمام بوابة جامعة صنعاء وجابت عددا من الكليات قبل أن تستقر أمام مقر رئاسة الجامعة، ورفع المتظاهرون عددا من اللافتات، مثل "لا للمليشيات المسلحة"، و"الجامعة ليست صرحا للبنادق".

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان صادر عن التظاهرة مطالبتها بسرعة إخراج مسلحي جماعة الحوثي من الجامعة، وإنهاء الوجود المسلح في الجامعة والحفاظ على مدنيتها.

وسبق أن نظم هؤلاء الطلاب عدة مظاهرات خلال الأسابيع الماضية طالبت بالمطالب نفسها، في ظل استمرار انتشار مسلحي الحوثي بالجامعة حتى الآن.

ومنذ سيطرت جماعة الحوثي على صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي ينتشر مسلحون حوثيون في حرم جامعة صنعاء وعلى بواباتها تحت مسمى "اللجان الطلابية الثورية" دون أن يؤدي هذا إلى توقف الدراسة المستمرة حتى الآن‎.

المصدر : وكالة الأناضول