ليبيا تقبض على مجموعة بحوزتها 34 صاروخا

People gather around a burnt-out vehicle used by the Libyan Army's First Infantry Brigade, one of two military vehicles set on fire by protesters, in Benghazi June 14, 2013. The protesters said they had burnt the vehicles, both of which belonged to the Libyan Army's First Infantry Brigade, as they accused the brigade of being responsible for clashes that broke out at the headquarters of the Libya Shield militia last week. No people were injured during the fires, according to the demonstrators. REUTERS/Esam Al-Fetori (LIBYA - Tags: MILITARY CIVIL UNREST)
undefined

أعلن الناطق الإعلامي لقوة درع ليبيا اليوم الثلاثاء أن القوة الرابعة لدرع ليبيا التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي نجحت في القبض على مجموعة، وصفها بالخارجة عن القانون، بحوزتها 34 صاروخا بمدينة غريان شمال غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن الناطق عبد الجليل حفيظ قوله إن الصواريخ المضبوطة يوم الأحد الماضي، من طراز "إم 9" موضحا أن هذه الصواريخ هي أرض أرض ويبلغ مداها مائتي كيلومتر.

وذكر أنه تم القبض على أفراد المجموعة في بوابة "فوار غني" بالمدخل الجنوبي لمدينة غريان، وتمت إحالتهم للقضاء وتسليم الصواريخ للجيش الليبي بالمدينة.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تحاول فيه حكومة علي زيدان بسط الأمن في البلاد وتقوية الأجهزة الأمنية الشرعية، وعقب عدد من الأحداث الدامية التي شهدتها عدة مدن ليبية.

ولم ينجح الحكم الجديد في نزع السلاح وحل المليشيات السابقة التي تفرض قوانينها في البلاد، وتسعى إلى تشريع البعض منها رغم معارضة القسم الأكبر من السكان.

يُشار إلى أن المؤتمر الوطني العام حدد الثلاثاء المقبل موعدا لانتخاب رئيس جديد للمؤتمر خلفا لرئيسه المستقيل محمد المقريف.

وكان المجلس قد أجل أمس الأول الأحد موعد انتخاب رئيسه بسبب الأحداث الدموية التي وقعت مؤخرا بمدينة بنغازي شرقي البلاد.

المصدر : وكالات