ستة قتلى في اشتباك مع الجيش بلبنان

Lebanese security forces gather around a burnt car that burst into flames after gunmen opened fire on the convoy of a Lebanese minister in the northern city of Tripoli on January 18, 2013. Armed protesters demanding the release of Islamist prisoners opened fire on Youth and Sports Minister Faisal Karami's convoy, Lebanese media reported. Karami was not harmed, but three others were wounded. AFP PHOTO/IBRAHIM CHALHOUB
undefined

قالت مصادر أمنية إن ستة أشخاص قتلوا اليوم الجمعة بينهم خمسة عسكريين في اشتباكات في البقاع بشرق لبنان بعد أن هاجم مسلحون وحدة من الجيش اللبناني.

وأكد مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية سقوط ستة قتلى خمسة عسكريين ومسلح خلال الاشتباكات المستمرة في شمال شرق بلدة عرسال ذات الغالبية السنية، وتقع المنطقة على مقربة من الحدود مع سوريا.

وأشار ذلك المصدر إلى إصابة عدد آخر من عناصر الجيش بجروح.

وقال مدير مكتب الجزيرة بلبنان مازن إبراهيم إن الاشتباكات ما زالت قائمة بين وحدة من مخابرات الجيش ومسلحين لم يعرف هويتهم، بعد أن حاول الجيش إلقاء القبض على أحد المطلوبين.

وقال سكان إن الاشتباكات اندلعت بعد أن دخل الجيش المنطقة لإلقاء القبض على شخص يشتبه بأنه من جبهة النصرة التي تقاتل للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد والذي يعتقد أنه كان يتنقل كثيرا بين لبنان وسوريا، تعرض على إثرها الجيش اللبناني لكمين من مجموعة مسلحة.

وقال أحد السكان الذين تحدثوا إلى رويترز إن عدد القتلى وصل إلى خمسة، بعد أن أشارت حصيلة أولى إلى مقتل ثلاثة عسكريين.

المصدر : الجزيرة + وكالات