استهداف موكب قنصل إيطاليا ببنغازي

A security guard points at bullet impacts on the vehicle of Italy's consul to Benghazi, on January 12, 2013, in front of the Tibesti hotel in Benghazi. Italy's consul to Benghazi in eastern Libya escaped unscathed after an attack on his bullet-proof car in the city on January 12, Italian news agency ANSA reported, quoting local security sources. The car in which the consul, Guido De Sanctis, was travelling was shot at but no one was injured, the report said. TOPSHOTS/AFP PHOTO / ABDULLAH DOMA
undefined
 
قال مراسل الجزيرة إن مسلحين أطلقوا النار مساء أمس على موكب القنصل الإيطالي في بنغازي شرقي ليبيا دون أن يتسبب الهجوم في إصابات.
 
وأضاف المراسل أن سيارتين كانتا ضمن الموكب أصيبتا بأضرار طفيفة، إلا أنه لم يصب أحد. ووفقا لشهود، فإن منفذي الهجوم أربعة أطلقوا النار على موكب القنصل من سيارة مدنية.
 
وفي رواية أخرى، قالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن سيارة القنصل غيدو دي سانكتيس أصيبت بعدة رصاصات عند تقاطع للطرق في مدينة بنغازي التي شهدت في الآونة الأخيرة سلسلة من الهجمات استهدفت أساسا عناصر أمنية خدمت في عهد العقيد الراحل معمر القذافي.

وكان الهجوم على مقر القنصلية الأميركية ببنغازي منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، والذي أسفر عن مقتل السفير الأميركي لدى ليبيا كريستوفر ستيفنس وثلاثة أميركيين آخرين، من أخطر الحوادث المسلحة في المدينة منذ انتصار الثورة الليبية.

ووفقا لرواية وكالة الأنباء الإيطالية، كان المهاجمون يستهدفون القنصل الذي كان عائدا من مقر عمله. والقنصل دي سانكتيس يعمل في ليبيا منذ اندلاع الثورة في 17 فبراير/شباط 2011.

وقال مصدر أمني ليبي إن عناصر من اللجنة الأمنية العليا حضروا إلى موقع الهجوم ورافقوا القنصل إلى مكان آمن، مضيفا أن أحدا لم يعتقل بعد.

ووضع رئيس الحكومة الليبية علي زيدان الأمن على رأس أولويات حكومته التي تسلمت السلطة قبل بضعة أسابيع، وتم الإعلان مؤخرا عن ضم آلاف المسلحين لجهاز الشرطة.

وهدد زيدان قبل أيام باستخدام القوة لفض الاحتجاجات التي تستهدف مرافق حيوية مثل مرافئ تصدير النفط.

المصدر : الجزيرة + وكالات