الجزيرة نت تصحب الثوار بحلب

عناصر لواء الفتح في احدى الموقع التي سيطرو عليها بحلب
undefined
 
مدين ديرية – حلب

رافق مراسل الجزيرة نت "لواء الفتح" أحد أكبر التنظيمات العسكرية في حلب في عمليات عسكرية بالمدينة. جاء ذلك في وقت أعلنت فيه كتيبة "تركمان بارح" الأحد انضمامها إلى "لواء الفتح" في حلب وريفها في إطار الجهود الحثيثة لتوحيد المجهود الحربي.

واطلعت الجزيرة نت على العمليات القتالية لقوات "لواء الفتح" ومدى قدرتها على اقتحام مواقع  قوات الجيش السوري النظامي وقدرة المقاتلين على صد القوات المهاجمة على الرغم من قوتها النارية وقوة المدفعية والطيران المساندة لها.

ووفقا للجنة الإعلامية للواء الفتح يتألف اللواء من 27 كتيبة مقاتلة من العسكريين والمدنيين قوامها 2500 مقاتل، كما تم مؤخرا تشكيل كتيبة صواريخ وكتيبة هندسة تقوم على مهام ضرب مواضع المدفعية المعادية.

والتقت الجزيرة نت عناصر التنظيم في المعارك ومقرات التنظيم وهم مجموعات ثورية التحقت بالتنظيم -تطوعا دون مقابل مادي- من أجل إسقاط نظام بشار الأسد.

‪عناصر لواء الفتح في حي صلاح الدين بحلب‬ (الجزيرة نت)‪عناصر لواء الفتح في حي صلاح الدين بحلب‬ (الجزيرة نت)

السلاح
وفي لقاء مع الجزيرة نت قال قائد عمليات لواء الفتح المقدم أنس أبو زيد لا تلجأ قوات النظام إلى القصف أو إلى التمهيد المدفعي أو التمهيد الناري المتضمن ضربات طيران وضربات صاروخية وضربات مدفعية إلا عند الهجوم أو قبل الهجوم.

وأوضح أبو زيد أن عناصر جيش النظام من مشاة ودبابات غير قادرة على التقدم في حلب وإن استطاعت التقدم وسيطرت على إحدى البنايات تكون الخطوط والمهام محددة لها لكن بعد ساعات تعود وتنسحب من هذه الأهداف تحت ضغط  الجيش الحر.

وذكر أن الأسلحة التي يملكها النظام ضخمة قياسا بإمكانيات الجيش الحر لكن استبسال مقاتلي الجيش الحر يدفع عناصر الجيش النظامي إلى الهرب. واعتبر أن تصميم الجيش الحر على الذهاب إلى جبهات القتال أوجد تفوقا على الجيش النظامي وجعل التردد يعتري أوامره العسكرية.

وأشار إلى أن القصف المدفعي وقصف الطيران المعادي -منذ دخول الجيش الحر إلى محافظة حلب- يستهدف المدنيين لعقابهم، حيث يقوم بتدمير البنية التحتية من خلال إلقاء قنابل تزن 250 كيلوغراما.

ولفت أبو زيد إلى أن هذا القصف يسبب الارتباك لقوات الجيش الحر لأن المقاتلين يتحولون من المعارك إلى عمليات الإخلاء والإنقاذ وإسعاف المدنيين. وذكر أن قواته أنتجت صواريخ محلية الصنع استطاعت تحقيق نتائج بإصاباتها أهدافها.

ويمتلك لواء الفتح مضادات للدبابات والدروع من نوع "الترادفية" كما استهدف اللواء دبابات الجيش النظامي حتى بالزجاجات الحارقة فضلا على تفخيخ المواقع المتوقع مرور ودخول الدبابات منها بالعبوات الناسفة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الجيش السوري يشن حرب ضد المدنيين العزل

قال ناشطون سوريون إن اشتباكات وقعت فجر اليوم الجمعة في مناطق عدة من دمشق وريفها، كما سمع دوي انفجارات في محيط مطار المزة العسكري في العاصمة، فيما وردت أنباء عن هدم عشرات المنازل على رؤوس ساكنيها بقصف جوي في إدلب.

Published On 17/8/2012
حي صلاح الدين بحلب يستعصى على الجيش النظامي

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية في تقرير لها من إحدى البلدات حول مدينة حلب السورية، إن التنظيمات المسلحة التي تقاتل قوات الرئيس بشار الأسد عادة ما تتولى مهام الجيش والشرطة في المواقع التي تبسط عليها بعد إخراج قوات النظام منها.

Published On 18/8/2012
This video footage from Japanese broadcaster NHK News in Tokyo taken in July, 2012 and received on August 21, 2012 shows Japanese reporter Mika Yamamoto. The 45-year-old Yamamoto was killed after being caught in gunfire in the conflict-torn north Syrian city of Aleppo, Japan's foreign ministry said on August 12, 2012. AFP PHOTO / NHK NEWS ----- EDITORS NOTE ---- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / NHK NEWS" - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

قتلت صحفية يابانية في قصف استهدف حي سليمان الحلبي بمدينة حلب شمال سوريا، وفق ما ذكره مراسل الجزيرة. ويصل بذلك عدد الصحفيين الذين قتلوا منذ بدء الثورة المطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد إلى أربعة صحفيين.

Published On 21/8/2012
afp : An image grab taken from a video uploaded on YouTube on August 22, 2012 shows the bodies of unidentified civilians who were allegedly killed during attacks by forces loyal to President Bashar al-Assad in the Qaboon neighbourhood of the Syrian capital Damascus. Syrian forces backed by helicopter gunships and tanks launched a deadly assault on parts of Damascus, activists said, as the regime battles to stamp out rebel resistance in the capital. AFP PHOTO/HO/YOUTUBE == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO/YOUTUBE" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS - AFP IS USING PICTURES FROM ALTERNATIVE SOURCES AS IT WAS NOT AUTHORISED TO COVER THIS EVENT, THEREFORE IT IS NOT RESPONSIBLE FOR ANY DIGITAL ALTERATIONS TO THE PICTURE'S EDITORIAL CONTENT, DATE AND LOCATION WHICH CANNOT BE INDEPENDENTLY VERIFIED ==

تجدد القصف المدفعي لقوات النظام السوري فجر اليوم الخميس على أحياء في حلب وريفها إضافة لمناطق بريف دمشق. كما استهدف القصف المدفعي والصاروخي منطقة اللجاة في درعا. يأتي ذلك بعد يوم دام شهد مقتل 182 سقطوا بانحاء سوريا وفي ظل إعدامات بالعاصمة.

Published On 23/8/2012
المزيد من ثورات
الأكثر قراءة