قطر والأردن يدعوان لحل سياسي بسوريا

f_A handout picture from the Jordanian Royal Palace shows Emir of Qatar Sheikh Hamad bin Khalifa al-Thani (R), his wife Sheikha Moza (back row-R), Jordan's King Abdullah
undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عبّر أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وملك الأردن عبد الله الثاني عن تضامنهما مع الشعب السوري في محنته، مؤكدين ضرورة إيجاد حلّ سياسي سريع للأزمة يحافظ على وحدة سوريا ويجنب شعبها مزيدا من العنف وإراقة الدماء.

وجاء ذلك خلال محادثات عقدت بين الطرفين في العاصمة القطرية الدوحة، أثناء زيارة قصيرة قام بها الملك عبد الله الثاني أمس لقطر مع وفد رسمي.

وحذر أمير قطر والملك الأردني من التداعيات والانعكاسات الخطيرة للأزمة السورية على مستقبل المنطقة بأسرها، وأكدا أن التحديات والظروف الدقيقة التي تمرّ بها المنطقة تستوجب تفعيل سبل العمل العربي المشترك، وتكثيف التنسيق والتشاور لمواجهتها، بما يخدم القضايا والمصالح العربية.

وتشهد سوريا منذ مارس/آذار الماضي احتجاجات ومظاهرات شعبية تطالب برحيل نظام بشار الأسد، لكن هذا الأخير يرد عليها بحملة قمع دموية أسفرت عن مقتل وجرح الآلاف، إضافة إلى تشريد الآلاف أيضا في الدول المجاورة.

وكان أمير قطر أجرى مساء أمس مباحثات مع ملك الأردن بقصر الوجبة، بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وعدد من الوزراء، إضافة إلى أعضاء الوفد الرسمي المرافق لملك الأردن.

واستعرض الجانبان -وفقا لوكالة الأنباء القطرية- العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، إضافة إلى البحث في عدد من القضايا الإقليمية والدولية وخاصة الوضع في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات