مقتل صحفي وخمسة جنود بالجزائر

epa01456122 Gendarmes stand guard at the site of a suicide car bomb attack in the National Gendarmerie school of Issers at Boumerdes, 60 kilometres east of Algiers, Algeria,

قتل مسلحون مجهولون صحفيا جزائريا رميا بالرصاص في منطقة بغلية بولاية بومرداس، وسقط خمسة جنود وجرح آخرون في انفجار قنبلة بولاية جيجل شرق العاصمة الجزائرية.

وقال مسؤول أمني لرويترز إن الصحفي أحمد نزار قتل بالرصاص بعد ظهر أمس الجمعة في بلدته بغلية الواقعة على بعد نحو مائة كيلومتر شرق العاصمة.

وقال المصدر الأمني إن الصحفي الذي اشتغل مراسلا محليا مستقلا لعدة صحف تصدر باللغة الفرنسية في الجزائر، كان يعيش في هذه المنطقة الخطيرة التي قتل فيها عدة مسؤولين محليين خلال السنوات القليلة الماضية.

ولم يتم التأكد من هوية المسلحين إن كانوا تابعين لتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي أم لا؟ ولم يتم تبني العملية من أي جهة.
   
وقتل خمسة جنود وأصيب آخرون بجراح متفاوتة بانفجار قنبلة استهدفت قافلة عسكرية في منطقة القنار في ولاية جيجل، 360 كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية.

وذكرت صحيفة الوطن الجزائرية التي تنشر بالفرنسية مساء الجمعة نقلا عن مصدر محلي أن القنبلة التي كانت مزروعة على حافة الطريق استهدفت قافلة عسكرية وانفجرت على آخر شاحنة مما أدى إلى مقتل خمسة جنود على الفور وإصابة عدد آخر بجراح وإحداث حفرة كبيرة في الطريق.

وذكرت مصادر أخرى للألمانية أن أجهزة الأمن المختلفة تشن عملية تمشيط واسعة بحثا عن منفذي الهجوم.

المصدر : وكالات