السلطة تقطع رواتب ألفي معلم

r_Palestinian students sit in class in the West Bank city of Ramallah November 14, 2006. Some 40,000 teachers and other education sector employees returned to
النقابة دعت إلى تجنيب قطاع التعليم مناكفات السياسة (رويترز-أرشيف)

اتهم تجمع نقابي فلسطيني اليوم السبت الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية برئاسة سلام فياض بقطع رواتب ألفي معلم حكومي في قطاع غزة والضفة.

 
وقالت نقابة المعلمين الفلسطينية في مؤتمر صحفي عقدته بمدينة غزة، إن قطع رواتب المعلمين واعتقال وملاحقة المئات منهم "تم لاعتبارات سياسية".
 
ودعا نقيب المعلمين حمدي أبو ليلة خلال المؤتمر الصحفي الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى العمل على حماية العاملين في قطاع التعليم بالضفة، وإيقاف مسلسل الملاحقة والاعتقال والفصل "الذي تمارسه الأجهزة الأمنية بحقهم هناك".
 
كما حث أبو ليلة على إطلاق مبادرة حسن نوايا لتجنيب قطاع التعليم المناكفات السياسية "بهدف وضع حد للتدهور والانهيار الذي أصاب هذا القطاع جراء استمرار الانقسام الفلسطيني".
وتتلخص المبادرة التي أطلقها أبو ليلة في "عودة كافة المعلمين إلى مواقع عملهم، وضمان عدم ملاحقتهم وتوفير الحماية والحصانة الكاملة لهم بتحقيق الأمان الوظيفي"، كما تتضمن "التوقف عن ملاحقة قيادات العمل النقابي وفتح المقار النقابية".
 
وطالب أبو ليلة الهيئات والمؤسسات الرسمية والشعبية والقوى الوطنية ومؤسسات حقوق الإنسان وأعضاء المجلس التشريعي والمنابر الإعلامية، بأن
تأخذ دورها الكامل في توفير الحماية والحفاظ على المسيرة التعليمية من التدهور والانهيار.
المصدر : الألمانية