أطفال تونس يغنون للقدس

المدارس التونسية ترفع العلم الفلسطيني إلى جانب علم تونس تضامنا مع هبة القدس (ناشطون)
المدارس التونسية ترفع العلم الفلسطيني إلى جانب علم تونس في فعالية سابقة تضامنا مع القدس (ناشطون)
تحت عنوان "أوبريت السلام" قدم أطفال تونسيون عملا غنائيا استعراضيا يؤكد أن القدس عاصمة فلسطين ومن دون ذلك لن يتحقق السلام.

وشدد أطفال ولاية أريانة بالعاصمة تونس في عملهم الغنائي على أنه لا سلام ولا أمن في العالم ما لم ينعم أطفال فلسطين بالسلام والأمن ويتحقق السلام لشعب وأطفال فلسطين ولعاصمتها الأبدية القدس.

ونظم الفعالية بالمركز الثقافي والرياضي بالمنزه السادس، أمس الأحد،  نادي أطفال المنيهلة من ولاية أريانة، بالتعاون مع الحضانة المدرسية "الامتياز"، وحضرها سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، وممثلون عن جمعية الأخوة الفلسطينية التونسية، وجمعية أنصار فلسطين، ومندوبة عن وزارة المرأة والطفولة التونسية نادية رحالي، وعن المندوبية الجهوية للثقافة بالولاية.

وزينت قاعة المركز الثقافي بلوحات متعددة، وتوشحت بالأعلام الفلسطينية والتونسية، وقدمت أغان  استعراضية، بدأت بـ"القدس زهرة المدائن" وهو عمل استعراضي عن القدس وفلسطين لإبراز المكانة الحضارية والتاريخية والتراثية والدينية لمدينة القدس، مع خلفية متحركة لفيلم وثائقي عن المدينة، وكيف سيكون دور الشباب اليافع في تحقيق النصر وإعادة السلام للمدينة.

واختتم العرض بأغنية أداها طفل تونسي بعنوان: "الله أكبر يا أقصى .. جايينك احنا ما ننسى"، و"حنا جايينك يا أقصى ويا فلسطين".

المصدر : وكالات