مظاهرة بلندن منددة بقرار ترمب

نظم مسلمو بريطانيا مظاهرة حاشدة أمام السفارة الأميركية في لندن تنديدا بقرارات الرئيس الأميركي دونالد ترمب قبل شهر اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وبقرار الكنيست الإسرائيلي الأخير بخصوص عدم التنازل عن أي جزء من المدينة.

ونقلت عشرات الحافلات المشاركين في المسيرة التي نظمت مساء أمس السبت من مختلف المدن البريطانية وخاصة من مدينة برمنغهام ومساجد وسط بريطانيا، وكان للجالية الباكستانية ولجنة مساجد برمنغهام في بريطانيا الدور الأبرز فيها تنظيما وحضورا.

ورأى رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا حافظ الكرمي في الحضور المميز لغير العرب من مسلمي بريطانيا تأكيدا على عالمية قضية فلسطين وأهمية القدس لجميع مسلمي العالم.

كما رأى رئيس المنتدى الإسلامي الدولي في برمنغهام شهبازدا محمد رفيق أن القدس والأقصى تحديدا يتعرضان لخطر شديد إن لم تنتبه الأمة جمعاء لذلك.

وندد المتظاهرون بالسياسة الأميركية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي، وعبروا عن تضامنهم مع العائلات الفلسطينية وأسر المعتقلين.

وشهد اليوم التضامني مع القدس ببريطانيا أمس دعوة العائلات للتبرع بأطباق مصنوعة في المنزل تباع للحاضرين ويذهب ريعها للقدس، وتفاعلت العائلات العربية والمسلمة المقيمة في بريطانيا مع الحدث، كما ألقى عدد من ممثلي الجاليات العربية من الجنسيات المتعددة كلمات عبروا فيها عن تضامنهم مع المقدسيين، منددين بالانحياز الأميركي لإسرائيل والعجز العربي.

المصدر : الجزيرة