إضراب تحذيري في مدارس القدس

يقول عضو لجنة أولياء أمور طلاب مدارس القدس خضر أبو سبيتان إن الإضراب الذي نفذته مدارس القدس أمس الاثنين تحذيري وجاء ردا على محاولة فرض عطلة الربيع التي تتوافق مع الأعياد اليهودية على طلاب الثانوية في المدارس الفلسطينية.

وامتنع الطلبة ليوم واحد عن التوجه إلى مدارسهم استجابة لدعوة من اتحاد أولياء الأمور، احتجاجا على خطط الاحتلال ضد العملية التعليمية، وآخرها إغلاق مدرسة النخبة قبل نحو أسبوعين وإقرار عطلة الربيع للمدارس الثانوية.

وأوضح أبو سبيتان أن محاولة فرض المنهاج الإسرائيلي على مدارس القدس، وإلغاء المناهج الفلسطينية، وأخيرا إغلاق مدرسة النخبة، عوامل فعت للشروع في خطوات احتجاجية.

من جهته، رفض مدير مدرسة النخبة المغلقة منذ عشرين يوما لؤي بكيرات التهم الموجهة للمدرسة، مؤكدا استمرار الاحتجاجات القانونية للمطالبة بإعادة فتحها، ومحذرا من أن إغلاق المدرسة يعني إغلاق مدارس أخرى في القدس.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت قبل نحو أسبوعين مدرسة النخبة ببلدة صور باهر بحجة تدريسها المنهاج الفلسطيني وتلقيها تمويلا من منظمات تصفها بالإرهابية، فشرع اتحاد أولياء الأمور في سلسلة إجراءات احتجاجية تضمنت الأسبوع الماضي إقامة يوم دراسي في ساحة بلدية الاحتلال بالقدس. 

ووفق معطيات فلسطينية، فإن 105 آلاف طالب وطالبة مسجلون بمدارس القدس خلال العام الدراسي الحالي من أصل 127 ألفا ومئتي طالب وطالبة في عمر التعليم بالمدينة المقدسة.

المصدر : الجزيرة