تداعيات قرار ترمب في تغطية خاصة لصفحة القدس

منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل اتشح موقع الجزيرة نت وصفحة القدس بالسواد بسبب النكبة الجديدة التي حلت بالمدينة المحتلة.

ومع إعلان القرار الأميركي، أطلق موقع الجزيرة نت تغطية خاصة بهذه المناسبة، وسخرت صفحة القدس كل إمكانيات محرريها بالموقع الإلكتروني وعلى شبكات التواصيل ومراسليها في القدس لنقل تداعيات هذا القرار.

وخلال الساعات الـ48 التي تلت إعلان ترمب مساء الأربعاء الماضي، حققت صفحة القدس نسبة مشاهدة عالية، وارتفعت نسبة التفاعل وتسجيلات الإعجاب بمعدل غير مسبوق وبعشرات أضعاف الساعات التي سبقت الإعلان.

وتعتمد صفحة القدس على مجموعة من الصحفيين المتعاونين الذين يزودونها بالأخبار من الميدان وشاركوا في نقل مباشر لأحداث المدينة عبر شبكات التواصل.

كما تفاعل متابعو الصفحة ونشطاء في أنحاء العالم مع تغطيات الصفحة، وأرسلوا صورا لردود الأفعال التي نظمت في بلدانهم في أغلب جميع الدول العربية والإسلامية.

وأوضح مسؤول التغطيات بموقع الجزيرة نت محمد العلي أن موقع الجزيرة نت حرص على تخصيص صفحة خاصة لمدينة القدس باعتبارها القضية التي يتفق عليها العرب رغم خلافاتهم، وتعتمد في التغذية الإخبارية على طاقم من المراسلين.

أما مراسلة الجزيرة نت أسيل جندي فأشارت إلى أن الميدان في القدس وما يتابعه المراسلون يشكل المصدر الأول لأخبار صفحة القدس، إضافة إلى ما تنتجه قنوات ومواقع شبكة الجزيرة، الأمر الذي يقدم وجبة معلوماتية متكاملة لمتابعي الصفحة.

المصدر : الجزيرة