حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين والاحتلال يرد بغارات على جنوب لبنان

آثار غارة إسرائيلية سابقة على جنوب لبنان (الأناضول)

أعلن حزب الله مهاجمة هدفين إسرائيليين فجر اليوم الثلاثاء في الجليل الأعلى، وفي حين استهدفت غارات إسرائيلية مواقع مختلفة في جنوب لبنان، أعلن جيش الاحتلال قصف أهداف تابعة لحزب الله خلال الليلة الماضية.

وقال حزب الله إن مقاتليه قصفوا مبنيين يتمركز فيهما جنود إسرائيليون في مستوطنتي أفيفيم ودوفيف، وحققوا إصابات مباشرة.

وشنت المقاتلات والمسيرات الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 الماضية 14 غارة على بلدات الخيام وعيتا الشعب وطير حرفا ومحيط بلدتي كفرشوبا وراشيا الفخار ومنطقتي وادي برغز والريحان جنوبي لبنان.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف خلال الليلة الماضية بنى تحتية تابعة لحزب الله في منطقتي كفركلا والخيام.

وأضاف الجيش في بيان أنه رصد إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان، سقطا في منطقة مفتوحة قرب بلدة دوفيف بالجليل الأعلى، من دون أن يوقعا إصابات أو أضرارا.

وجاء البيان الإسرائيلي بعد أن أعلن حزب الله مساء أمس استهداف مواقع لجنود إسرائيليين في مستوطنة المطلة القريبة من الحدود مع لبنان، وإصابتها بشكل مباشر.

وقال الحزب إن هجوم المطلة جاء ردا على ‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى اللبنانية الجنوبية ومنازل المدنيين، والتي كان آخرها في بلدتي الخيام وشبعا.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، قصفا يوميا متبادلا، أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين، أغلبهم في لبنان.

ويشن حزب الله والفصائل الأخرى هجمات ضد الجيش الإسرائيلي تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، خلفت أكثر من 34 ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى أغلبهم نساء وأطفال، وفق وزارة الصحة بالقطاع المحاصر.

المصدر : الجزيرة + وكالات