شهيد في أريحا و3 مصابين في الخليل برصاص الاحتلال

جنود إسرائيليون يغلقون الطرقات في مدينة الخليل (وكالة الأناضول)

أفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية.

وقال مدير مستشفى أريحا الحكومي إن شادي جلايطة (44 عاما) استشهد، كما وصل عدد من المصابين برصاص الاحتلال إلى المستشفى.

وكان مراسل الجزيرة قال في وقت سابق إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا وداهمت عددا من المنازل في مخيمي عقبة جبر وعين السلطان.

وفي مدينة الخليل أصيب 3 فلسطينيين، مساء أمس الاثنين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن طواقم الإسعاف التابعة لها نقلت 3 إصابات بالرصاص الحي إلى أحد المستشفيات.

وأضاف المصدر في بيان ثان أن المصابين الثلاثة هم سيدتان وشاب من بلدة حلحول شمال الخليل، وكانوا داخل مركبة تعرضت لإطلاق النار من جيش الاحتلال.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن قوات الاحتلال المتمركزة عند جسر حلحول، أطلقت الرصاص الحي صوب مركبات المواطنين بشكل مباشر، وهو ما أدى إلى إصابة سيدتين وشاب، إضافة لتضرر عدد من المركبات.

وتداول ناشطون على منصات التواصل صورا لمركبة تظهر عليها آثار الرصاص، قالوا إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار عليها عند المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وتندلع عادة مواجهات خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي المناطق الفلسطينية المأهولة، ويستخدم خلالها الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية ردا على إلقاء الحجارة على مركباته العسكرية.

وبالتوازي مع حرب إسرائيلية متواصلة على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعّد الجيش الإسرائيلي عملياته بمناطق الضفة الغربية مخلفا 486 شهيدا و4 آلاف و900 جريح، حتى الاثنين، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وتتواصل الحرب المدمرة على غزة مخلفة أكثر من 112 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

المصدر : وكالة الأناضول