"إنقاذ الطفولة": نحو 10 أطفال يفقدون سيقانهم يوميا بغزة

KHAN YUNIS, GAZA - NOVEMBER 13: A Palestinian child with an amputated leg plays with toys as he receives medical treatment at Nassr Hospital in Khan Yunis, Gaza on November 13, 2023. Ongoing Israeli attacks left hundreds of Palestinians amputated. (Photo by Abed Zagout/Anadolu via Getty Images)
طفل فلسطيني في مستشفى بخان يونس بعدما بترت ساقه نتيجة القصف الإسرائيلي (الأناضول)

قالت منظمة "إنقاذ الطفولة" إن ما لا يقل عن 10 أطفال يفقدون سيقانهم كل يوم في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان من الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضحت المنظمة، التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، في بيان أصدرته الأحد، أن تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تفيد بأن 1000 طفل في غزة فقدوا إحدى ساقيهم أو كلتيهما منذ بداية الهجمات الإسرائيلية.

وأضاف البيان، أن معظم العمليات الجراحية للأطفال أجريت دون تخدير، كما لفت في هذا السياق إلى عدم توفر الكوادر والمعدات الطبية في القطاع.

وأفرد البيان حيزا لتصريحات منسق شؤون المنظمة في فلسطين جيسون لي، الذي قال إن معاناة الأطفال في هذا الصراع لا يمكن تصورها.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأحد 22 ألفا و835 قتيلا، و58 ألفا و416 جريحا، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر : وكالة الأناضول