مايكل كوهين: ترامب يرى أن السود واللاتين أغبى من أن يصوتوا له

NEW YORK, NY - NOVEMBER 29: Michael Cohen, former personal attorney to President Donald Trump, exits federal court, November 29, 2018 in New York City. At the court hearing, Cohen pleaded guilty to making false statements to Congress about a Moscow real estate project Trump pursued during the 2016 presidential campaign. Drew Angerer/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
ديلي بيست: كوهين ذكر أن ترامب قال إن اللاتينيين لن يصوتوا له لأنهم أغبياء مثل السود (الفرنسية)

زعم مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، في كتاب أصدره مؤخرا أن ترامب طالما أهان الأقليات العرقية إبان حملته الانتخابية عام 2016، واصفا إياهم بأنهم "ليسوا من رهطي".

ونشر موقع ديلي بيست الإخباري (Daily Beast) مقتطفات من الكتاب الذي صدر تحت عنوان "غير وفيّ: مذكرات" (Disloyal: A Memoir)، وروى فيه كوهين كيف أن ترامب صرح كذلك بأنه لن يحصل أبدا على أصوات الناخبين ذوي الأصول اللاتينية لأنهم "مثل السود، أغبى من أن يصوتوا له".

وبحسب كوهين، تركز رأي ترامب السلبي حول السود في هجومه الشرس على الرئيس السابق باراك أوباما.

بؤر قذرة

وحول رئاسة أوباما للولايات المتحدة، قال ترامب وفق ما جاء بالكتاب "أخبروني بدولة واحدة تولى زمام الأمور فيها شخص أسود ولم تكن بؤرة قذرة. إنها جميعها مراحيض حقيرة".

وذكر موقع ديلي بيست أن شبكة "سي إن إن" (CNN) الأميركية نشرت صورة من كتاب كوهين يظهر فيها ترامب جالسا خلف طاولة مكتب وأمامه كتاب عليه اسم أوباما، بينما يقف أمام الطاولة رجل أسود يرتدي بدلة سوداء ودبوس العلم الأميركي.

وأورد كوهين (53 عاما) أن ترامب ذهب أبعد من ذلك عندما استأجر منتحلا لشخصية أوباما لكي يظهر في مقطع فيديو بينما بدا ترامب مستهزئا به ثم يعمد إلى طرده.

تزلف لبوتين للحصول على المال

ويزعم كوهين في كتابه أن تزلف ترامب إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال حملته لانتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016 كان بدافع المال أكثر من أي شيء آخر.

وطبقا للمؤلف، فقد كان ترامب معجبا بشكل واضح ببوتين، ويتملقه ظنا منه في ذلك الوقت أنه سيخسر الانتخابات وعليه من ثم أن يصادق الرئيس الروسي ويتقرّب من ثروته.

لم يكن إعجاب ترامب ببوتين من منطلق سياسي أو أيديولوجي، بل لانبهاره بما اعتقده قدرة الرئيس الروسي على "تولي مقاليد الحكم في بلد كامل وإدارته كأنها شركة خاصة به، تماما مثل منظمة ترامب"، وهي شركة مملوكة لدونالد ترامب وأبنائه.

البيت الأبيض يرد

وقد رد ترامب والبيت الأبيض على مزاعم كوهين ووصفوه بالكاذب. وكان قد حُكم على كوهين بالسجن 3 سنوات بتهم من بينها واحدة تتعلق بدفع مبالغ مالية لامرأتين بأوامر من ترامب، حسبما ادعى المحامي السابق.

وفي ردها على أحدث ادعاءات كوهين في كتابه، وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني المؤلف بأنه "مجرم مذموم ومحامٍ ممنوع من ممارسة المهنة، كذب على الكونغرس. لقد فقد مصداقيته، وليس مستغربا أن نرى محاولته الأخيرة للتربح من أكاذيبه".

من جانبه، فإن كوهين يصف ترامب بأنه "مخادع، وكاذب، ومحتال، وبلطجي، وعنصري، ومفترس ونصاب".

ومع ذلك فإن المحامي الشخصي السابق لا يعفي نفسه مما يعتبره الدوران في فلك مافيا ترامب، قائلا إن أفعاله هو شخصيا جعلته "واحدا من رجال ترامب الأشرار وبلطجيه المعيّن".

المصدر : ديلي بيست