"أسد البحر 1".. تمرينات بالمياه القطرية

صورة نشرتها وزارة الدفاع القطرية في حسابها بموقع تويتر لسفن شاركت في تمرين "أسد البحر واحد" المشترك بين القوات البحرية الأميرية القطرية والقوات البحرية الباكستانية في المياه الإقليمية لدولة قطر

أجرت القوات البحرية الأميرية القطرية بالاشتراك مع القوات البحرية الباكستانية في المياه الإقليمية لدولة قطر تمرينات "أسد البحر واحد" التي استمرت على مدى ثلاثة أيام.

وشاركت في التمرين مجموعة من زوارق الصواريخ وزوارق المدفعية التابعة للبحرية الأميرية القطرية، إضافة إلى عدد من زوارق المطاردة السريعة، بينما شاركت فيه سفن "هيمات" و"باسول" من القوات البحرية الباكستانية.

وتضمن التمرين المشترك تدريبات على أساليب وطرق اقتحام السفن، والدفاع عن حقول النفط والغاز، ومكافحة عمليات القرصنة البحرية والتهريب.

وقال المقدم ركن حري فهد محمد الهيثمي إن التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات بين القوات المشاركة، وتدريب الأطقم القطرية والباكستانية على طرق الإسناد المختلفة، وتعزيز التعاون الدولي والعسكري في مجالات منها مكافحة الإرهاب البحري.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، شهدت المياه الإقليمية لدولة قطر تدريبات مشتركة بحرية وجوية مع قوات عدة بلدان بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا، وكانت تلك التمرينات تعبيرا عن علاقات الدوحة الدولية المتنامية، خاصة على صعيد التعاون العسكري مع الدول الكبرى.

المصدر : الجزيرة