تركيا تطالب رعاياها بتوخي الحذر في السفر لأميركا

ISTANBUL, TURKEY - JULY 17: International passengers wait for flight information after flights to Ataturk Airport were delayed or cancelled on July 17, 2016 in Istanbul, Turkey. Clean up operations are continuing in the aftermath of Friday's failed military coup attempt which claimed the lives of more than 250 people. In raids across Turkey 6,000 people have been arrested in relation to the failed coup including high-ranking soldiers and judges, Turkey's Justice Minister Bekir Bozdag has said. (Photo by Kursat Bayhan/Getty Images)
بيان الوزارة حذر الرعايا الأتراك من احتمال تعرضهم للاعتقال بالولايات المتحدة (غيتي)
طلبت وزارة الخارجية التركية من الرعايا الأتراك توخي الحذر عند الرغبة في السفر للولايات المتحدة الأميركية، بسبب تزايد الهجمات "الإرهابية" وأعمال العنف التي تتنوع بين تفجيرات وعمليات دهس أو باستعمال الأسلحة.

وقال بيان للوزارة حصلت الجزيرة على نسخة منه إن هذه الهجمات من المحتمل أن تستمر وأن تستهدف الأماكن المزدحمة ومراكز المدن الأميركية والمباني الحكومية وأماكن العبادة وحتى الجامعات.

كما حذر البيان الرعايا الأتراك خاصة الموظفين الحكوميين من احتمال تعرضهم للاعتقالات العشوائية، موضحا أن السلطات الأميركية تعتقل مواطنين أتراكا استنادا لأدلة لا تتمتع مصادرها بالمصداقية، وقال "إنها تكون في أغلب الأحيان ذات ارتباطات بعناصر تنظيم فتح الله غولن".

يذكر أن هيئة المحلفين المشاركة في القضية التي يحاكم فيها النائب السابق لمدير مصرف خلق خاكان اتيلا بتهمة خرق العقوبات الأميركية التي كانت مفروضة على إيران، قضت بتجريم أتيلا في خمس تهم من أصل ست وجهت إليه في هذا الإطار.

وتعد تركيا هذه القضية استهدافا مباشرا للرئيس رجب طيب أردوغان، الذي وصفها بأنها قضية ملفقة ضد تركيا.

المصدر : الجزيرة