حجاب يندد بموقف المعارضين الداعين لبقاء الأسد

France's President Emmanuel Macron (R) shakes hands with chief negotiator for the Syrian opposition, Riyad Hijab, at the French mission at the United Nations in New York on September 18, 2017, on the sidelines of UN General Assembly. / AFP PHOTO / LUDOVIC MARIN (Photo credit should read LUDOVIC MARIN/AFP/Getty Images)
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أثناء لقائه برياض حجاب في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة (غيتي)

ندد المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السورية رياض حجاب بموقف بعض مجموعات المعارضة السورية الداعي لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد بدعوى "الواقعية السياسية".

وقال حجاب إن هناك مجموعة بالمعارضة تنادي بالقبول ببقاء الرئيس السوري بشار الأسد أثناء المرحلة الانتقالية.

وأضاف في تصريحات للجزيرة أن الواقعية التي يتحدث عنها البعض لا يجب أن تشمل بقاء من وصفه بالمجرم في المرحلة الانتقالية.
 
وأكد حجاب أن الهيئة "مستعدة لإرسال قوات من الجيش الحر إلى دير الزور خلال أيام إذا أمنت ظروف ذلك"، وأضاف أن الهيئة تدعم أي عملية عسكرية لتركيا والجيش الحر لاستئصال القاعدة من إدلب.

وكان حجاب قد التقى في نيويورك أول أمس الثلاثاء وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط أليستر بورت، وأكد عقب اللقاء التزام المعارضة السورية بالحل السياسي والانتقال السياسي الحقيقي والكامل.

واعتبر حجاب أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد للاستقرار في سوريا والمنطقة ونهاية الإرهاب في العالم. وشدد على ضرورة محاسبة مرتكبي جرائم الحرب وفي مقدمتهم بشار الأسد، وإحالتهم إلى المحاكم الدولية، وأضاف أن مسار العملية السياسية في جنيف هو الأساس لإيجاد أي حل للقضية السورية.

المصدر : الجزيرة