ترمب يدعو لإيجاد تسوية دبلوماسية للأزمة الخليجية

US President Donald Trump speaks during his address to the nation from Joint Base Myer-Henderson Hall in Arlington, Virginia, on August 21, 2017.Trump Monday left the door open to a possible political agreement with the Taliban, in an address to the nation on America's strategy in the 16-year Afghan conflict. 'Some day, after an effective military effort, perhaps it will be possible to have a political sentiment that includes elements of the Taliban in Afghanistan,' he said. / AFP PHOTO / Nicholas Kamm (Photo credit should read NICHOLAS KAMM/AFP/Getty Images)
ترمب دعا دول الخليج إلى الحفاظ على وحدة الصف في مواجهة الإرهاب (الفرنسية-غيتي)

أجرى الرئيس الأميركي دونالد ترمب مباحثات هاتفية مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، ودعا كافة أطراف الأزمة الخليجية إلى إيجاد تسوية دبلوماسية للأزمة.

وقال البيت الأبيض إن ترمب حث الجميع على تنفيذ الالتزامات التي تعهدوا بها خلال قمة الرياض، والحفاظ على وحدة الصف في مواجهة الإرهاب.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أصدره أن ترمب والملك سلمان ناقشا ما وصفه البيان بالتهديد الذي تشكله إيران في المنطقة، كما ناقش الطرفان الحاجة لإلحاق الهزيمة بالإرهاب وقطع مصادر تمويله ومحاربة الفكر المتطرف.

وقال مراسل الجزيرة في واشنطن ناصر الحسيني إن بيان البيت الأبيض هو بحد ذاته عنوان لتغير كبير في المقاربة الأميركية للأزمة الخليجية، حيث دعا ترمب إلى حل الأزمة الخليجية وإنهاء الخلاف ضمن وحدة البيت الخليجي.

وأضاف الحسيني أن مكالمة ترمب توحي أن البيت الأبيض بدأ يتعب من تداعيات الأزمة وما جلبته من نتائج غير متوقعة.

المصدر : الجزيرة