قتيل وجرحى في اشتباكات بعدن بين مسلحين وقوات الأمن

لقي شخص مصرعه وأصيب أكثر من عشرين آخرين في اشتباكات صباح اليوم الأربعاء بمدينة الشيخ عثمان في محافظة عدن جنوب اليمن. وقال شهود عيان ومصادر طبية إن مسلحين مجهولين هاجموا مركز شرطة الشيخ عثمان ونقاطا أمنية مما خلف قتيلا وأكثر من عشرين جريحا جراء اشتباكات امتدت لأحياء مجاورة.

وأوضح الشهود والمصادر أن الاشتباكات جاءت على خلفية محاولة المسلحين اقتحام مركز الشرطة لتحرير سجناء اعتقلتهم قوات الأمن بتهمة المتاجرة بالأسلحة بعد عملية مداهمة لسوق السلاح في المدينة. وتحدث سكان محليون عن استخدام أسلحة خفيفة ومتوسطة في الاشتباكات التي قالوا إنها وقعت بين قوات تابعة للحزام الأمني ومسلحين مجهولين.

وأشار الشهود إلى أن المسلحين هاجموا شرطة مدينة الشيخ عثمان تزامنا مع تحليق طائرات الأباتشي التابعة لدول التحالف العربي في سماء المدينة على علو منخفض. وأوضح الشهود أن الاشتباكات تسببت في حاله هلع وخوف شديدين للسكان لوقوعها وسط حي الشهيد "عمر المختار" المكتظ بمنازل المواطنين.

ولم يحدد عاملون بمستشفيي "النقيب" و"الوالي" بمدينة الشيخ عثمان تحدثوا لوكالة الأناضول عدد المصابين، لكنهم أشاروا إلى وجود ثلاثة جنود وصلوا إلى غرف الطوارئ في المستشفيين.

وبينما لم تصدر السلطات الأمنية في عدن أي بيان رسمي حول أسباب الاشتباكات، قال مصدر أمني- طلب عدم ذكر اسمه- إن سبب الهجوم على مقر الشرطة "هو الحملة الأمنية التي قام بها مؤخرا أمن عدن على مراكز بيع الأسلحة في المدينة واعتقال عدد من تجارها".

يذكر أن عدن العاصمة المؤقتة لليمن تشهد بين الحين والآخر اشتباكات مختلفة نظرا لعجز السلطات الحكومية عن وضع حد لمشكلة انتشار السلاح بشكل غير مسبوق في المدينة، وتعدد الجهات الأمنية في المحافظة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول