ترمب يتهكم على طرد بوتين دبلوماسيين أميركيين

U.S. President Donald Trump speaks to reporters after a security briefing at his golf estate in Bedminster, New Jersey U.S. August 10, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst
ترمب: تقليص بعثتنا الدبلوماسية في روسيا سيوفر علينا مالا كثيرا (رويترز)
تهكم الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس على قرار نظيره الروسي فلاديمير بوتين خفض الوجود الدبلوماسي الأميركي في روسيا، قائلا إن هذا القرار سيسمح للولايات المتحدة بـ"توفير مال كثير".

وقال ترمب خلال وجوده أمس في ناديه للغولف في بدمنستر في نيوجرسي بلهجة ساخرة "أريد أن أشكره لأننا نحاول تقليل نفقاتنا، وبالنسبة إلي فأنا ممتن جدا لتخليه عن عدد كبير من الأشخاص لأنه في الوقت الحالي باتت لدينا مصاريف أقل".
  
وأضاف "ليس هناك حقا من سبب لكي يعودوا إلى هناك"، في إشارة إلى الدبلوماسيين الأميركيين المشمولين بقرار بوتين. وتابع قائلا "أنا أقدر كثيرا أننا تمكنا من خفض فاتورة الولايات المتحدة. سنوفر مالا كثيرا".
  
وكان الرئيس الروسي أعلن في أواخر يوليو/تموز الماضي خفضا كبيرا للوجود الدبلوماسي الأميركي على الأراضي الروسية، وذلك في سياق دبلوماسي شديد التوتر وعلاقات بلغت أدنى مستوى لها منذ الحرب الباردة بين الولايات المتحدة وروسيا.
  
وجاء قرار بوتين ـالذي يصبح نافذا ابتداء من الأول من سبتمبر/أيلول المقبل- ردا على إقرار مجلس الشيوخ الأميركي مجموعة جديدة من العقوبات ضد روسيا على خلفية اتهامها بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية.

المصدر : الفرنسية