البنتاغون: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا

The scene of the intermediate-range ballistic missile Pukguksong-2's launch test in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) May 22, 2017. KCNA/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT.
صاروخ أطلقته كوريا الشمالية في وقت سابق (الأوروبية)

أطلقت كوريا الشمالية اليوم الجمعة صاروخا بالستيا جديدا، وفق ما أعلنت واشنطن وطوكيو وسيول

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا اليوم الجمعة بعد أسابيع من اختبار بيونغ يانغ أول صاروخ عابر للقارات.

وقال المتحدث باسم الوزارة جيف ديفيس "أؤكد أننا رصدنا إطلاق صاروخ بالستي من كوريا الشمالية"، وأضاف "نجري تقييما للوضع وسيكون لدينا المزيد من المعلومات سريعا".

من جهته، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا ربما سقط في المنطقة الاقتصادية الخاصة لبلاده.

وأضاف أن اجتماعا لمجلس الأمن الوطني سيعقد، وأن بلاده ستتخذ كل الخطوات الضرورية لضمان أمن مواطنيها.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا إن الصاروخ طار لمدة 45 دقيقة.

كما أكد الجيش الكوري الجنوبي أن ما "يبدو أنه صاروخ بالستي أطلق من كوريا الشمالية مساء الجمعة"، وفق ما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

ودعا رئيس كوريا الجنوبية بدوره لاجتماع عاجل لفريقه للأمن القومي، بحسب الوكالة.

وأدت تجارب كوريا الشمالية لقنبلتين نوويتين وعمليات إطلاق لصواريخ مختلفة إلى زيادة التوترات في شبه الجزيرة الكورية منذ بداية العام الماضي.

وأجرت بوينغ يانغ في الرابع من شهر تموز/يوليو الحالي اختبارا على صاروخ عابر للقارات، والذى جعلها تقترب خطوة من امتلاك القدرة على إطلاق صاروخ يمكن أن يضرب الولايات المتحدة الأميركية، وفقا لمحللين.

المصدر : الجزيرة + وكالات