الصليب الأحمر يوزع مساعدات قرب عرسال

International Committee of the Red Cross (ICRC) car is seen in Labwe, at the entrance of the border town of Arsal, in eastern Bekaa Valley, Lebanon July 21, 2017. REUTERS/Ali Hashisho
الصليب الأحمر تواجد عند مداخل عرسال والمناطق المحيطة بها لتقديم الإغاثة للاجئين السوريين (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أدخلت أربع شاحنات تحمل مساعدات غذائية وطبية إلى منطقة وادي حميد المتاخمة لبلدة عرسال.

وأوضح أن الصليب الأحمر سيوزع هذه المساعدات على نحو ثمانمئة عائلة سورية موجودة في هذه المنطقة التي تشهد اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني وهيئة تحرير الشام السورية.

وقد انحسرت الاشتباكات في منطقتي وادي حميد وسهل العجرم التي يتحصن بها مقاتلو هيئة تحرير الشام.

وارتفع عدد قتلى حزب الله إلى 24 منذ انطلاق المعركة الجمعة الماضي، فيما قال الحزب إنه قتل 17 مسلحا من هيئة تحرير الشام أمس الثلاثاء.

وفي السياق ذاته، تجددت المخاوف بقوة حول مصير العسكريين اللبنانيين الذي يحتجزهم تنظيم الدولة في سوريا.

وقال وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي "بالطبع، إقدام داعش (تنظيم الدولة) على قتل العسكريين الذين بحوزته أمر وارد مع نشوب المعركة مع حزب الله".

وأضاف المرعبي الذي ينتمي لتيار المستقبل "كل من حزب الله وداعش تنظيم إرهابي يقاتل الآخر ولا يعير أدنى قيمة للحياة الإنسانية".

وسخر الوزير مما يتردد عن احتمال أن تؤدي نتائج المعارك الحالية لزيادة شعبية حزب الله وتحقيقه مكاسب في الانتخابات النيابية المقبلة.

في المقابل، أكد وزير الشباب والرياضة اللبناني محمد فنيش أن حزب الله "حريص على حياة العسكريين تماما كحرصه على إبعاد الإرهابيين عن الأراضي اللبنانية".

وقال فنيش الذي ينتمي لكتلة حزب الله في مجلس النواب "نرفض أن يتم ابتزازنا أو مصادرة قرارنا وجعلنا في موقف ضعف فيما يتعلق بتلك القضية".

وأعرب فنيش عن أسفه لمحاولات البعض إساءة استغلال قضية العسكريين في هذا التوقيت تحديدا، للتشويش على صورة الحزب والتقليل من حجم إنجازه.

المصدر : الألمانية + الجزيرة