هجوم بسيارة مفخخة وسط مقديشو

A Somali police officer looks at the wreckage of the car in Mogadishu, Somalia, Monday, April, 21, 2014. . A Somali police official said a legislator in the country's parliament has been killed in the car bomb explosion in the Somali capital on Monday. Capt. Mohamed Yusuf said Monday that Isaq Mohamed Rino was killed after a bomb planted under his car exploded in Mogadishu's Hamarweyne neighborhood. The blast also wounded another lawmaker, Mohamed Ali, who was traveling with Rino in the car. (AP Photo/Farah Abdi Warsameh)
آثار انفجار سابق في مقديشو (أسوشيتد برس)

هزّ انفجار نفذه مهاجم بسيارة مفخخة العاصمة الصومالية مقديشو اليوم الأربعاء، وتلا ذلك إطلاق نار كثيف، وتعرض مكتب الجزيرة في مقديشو لأضرار في الهجوم الذي لم يكشف بعد عن حصيلته.

وقال مسؤول الشرطة علي محمد إن "انتحاريا" دخل بسيارة مليئة بالمتفجرات أحد المطاعم وسط العاصمة، ولم ترد معلومات فورية عن وقوع قتلى، إلا أن عباس أحمد الذي كان في مطعم مجاور عند وقوع التفجير، قال إنه شاهد "جثث العديد من القتلى والجرحى".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير. ووقع تفجير اليوم عقب الإفطار في الوقت الذي تكتظ فيه المساجد والمطاعم.

وقال مراسل الجزيرة إن مكتب القناة القريب من موقع الانفجار تعرض لأضرار طفيفة جراء الانفجار، حيث تناثرت زجاج الشبابيك وإطاراتها دون أن يصاب أحد من الموجودين فيه بأذى.

المصدر : الجزيرة + وكالات