حزب منبر السلام العادل بالسودان يعلن تضامنه مع قطر

أعرب حزب منبر السلام العادل المعارض في السودان عن تضامنه مع دولة قطر في الأزمة الحالية التي تعيشها منطقة الخليج، ودعا السودان إلى أداء دور فاعل في حل الأزمة.

وقال الحزب على لسان رئيسه الطيب مصطفى عبد الرحمن إن قرار مقاطعة دولة قطر بُني على حيثيات خاطئة وظالمة، واستنكر ضم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للائحة إرهاب لم تشتمل على إسرائيل.

كما طالب الطيب مصطفى الحكومة السودانية بلعب دور محوري في حل الأزمة، وقال إن السودان بمشاركته الفاعلة في اليمن لاستعادة الشرعية هناك يملك أوراقا لا تتوفر للآخرين تمكنه من أداء دور فاعل في حل الأزمة.

وكان حزب المؤتمر الشعبي في السودان قد استنكر "قائمة الإرهاب" التي أصدرتها الدول الأربع المقاطعة لقطر، بحق مؤسسات وشخصيات.

وقال الأمين العام للحزب علي الحاج آدم إنه لا يقبل أن تُصنف حركة مقاومة مثل حماس "منظمة إرهابية"، وتساءل "كيف يمكن لشخصية مثل الشيخ يوسف القرضاوي أن يكون إرهابيا".

وأضاف أمام مجلس شورى حزبه الذي أسسه الشيخ حسن الترابي "نحن لا ندق طبول الحرب، على الرغم من وجود نذرها، ونؤكد أننا على اتصال مع جميع السفارات، ورسالتنا واحدة، هي أن ما يحدث ليس من مصلحة الجميع".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر أصدرت الخميس بيانا مشتركا يدرج 59 شخصية ومؤسسة قالت إنها "مرتبطة بقطر"، في قائمة الإرهاب المحظورة. ومن بين الشخصيات المصنفة إرهابية الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

المصدر : الجزيرة