اشتباكات جنوبي تعز وقتلى في صفوف الحوثيين

الجيش اليمني يطرد الحوثيين من كرش بمحافظة لحج
عناصر من الجيش اليمني على إحدى جبهات محافظة لحج (الجزيرة-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة في تعز إن اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة ثانية بمنطقة الشقب في مديرية صبر جنوبي تعز.

وأضاف مراسلنا أن المليشيات تحاول منذ أيام استعادة السيطرة على جبل العروس الإستراتيجي المطل على مدينة تعز، وهو من أهم المواقع العسكرية التي تسيطر عليها قوات الجيش الوطني.

من جهة أخرى، سقط اليوم الثلاثاء قتلى وجرحى من الحوثيين وحلفائهم خلال معارك ضد الجيش اليمني في محافظتي لحج وتعز، كما استعاد الجيش منطقة بغرب تعز، بينما أصيب طفل بإعاقة دائمة جراء انفجار لغم أرضي في محافظة البيضاء.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن ثلاثة من أفراد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا وأصيب أربعة آخرون أثناء صد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوما للمليشيات في جبهة القبيطة بلحج، حيث حاولت تلك المليشيات التقدم في مناطق الحلاجيم ونجد الوزف وجبل الحمام.

من جهة أخرى، أفاد المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في الجيش الوطني بمقتل قيادي ميداني في جماعة الحوثيين مع ثلاثة من مرافقيه بجبهة الكدحة غربي تعز، وذلك بعد محاولة تسللهم إلى تبة الخزان.

وجاء ذلك بعد إعلان الجيش الوطني استعادة تبة الخزان المطلة على منطقتي الكدحة والرحبة في إثر معارك أسفرت عن مقتل أربعة من مسلحي الحوثي وقوات صالح.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن قالت مصادر محلية إن طفلا أصيب بانفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع في طريق بمنطقة جبرة، مما أدى إلى بتر أطرافه السفلية.

المصدر : الجزيرة + وكالات