إعادة فتح محطة باريسية بعد إنذار أمني

FILE PHOTO - General view of the exterior of the Gare du Nord train station in Paris, France, January 21, 2016. REUTERS/Charles Platiau/File Photo
محطة الشمال أخليت مؤقتا لمدة ساعتين (رويترز)
قالت الشرطة الفرنسية إنها أعادت صباح اليوم الثلاثاء تدريجيا فتح محطة غار دي نور (محطة الشمال) للقطارات في العاصمة باريس، بعد أن أخلتها في وقت سابق وطوقت المنطقة بسبب إنذار أمني.

وقالت شرطة باريس على موقعها على الإنترنت إنها تقوم بعمليات تفتيش في المحطة مرتبطة بالبحث عن ثلاثة رجال يشتبه في خطورتهم.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن ما لا يقل عن عشر عربات للشرطة شوهدت خارج المحطة، كما ذكر تقرير لصحيفة "لو باريزيان" أن الركاب لم يتمكنوا من الخروج من قطاراتهم عندما دخلت الشرطة المحطة.

وأخليت المحطة قبيل منتصف الليلة الماضية حتى تتمكن فرقة البحث والتدخل من تفتيش قطار قادم من فالانسيان (شمال)، وذكر مصدر قريب من التحقيق أن الأشخاص المشتبه بهم يمكن أن يكونوا على متنه.

وأطلقت الشرطة الفرنسية على هذه العملية التي استغرقت حوالي ساعتين اسم "تبديد الشكوك"، وقالت مصادر أمنية إنها تقررت بعد إنذار أطلقته موظفة تعمل في قسم بيع التذاكر للشركة الوطنية لسكك الحديد الفرنسية.

المصدر : وكالات