مقتل 13 مسلحا كرديا بغارات تركية شمال العراق

A missile-loaded Turkish Air Force warplane takes off from the Incirlik Air Base, in the outskirts Adana, south-eastern Turkey, Tuesday, July 28, 2015. After months of reluctance, Turkish warplanes last week started striking militant targets in Syria and agreed to allow the U.S. to launch its own strikes from Turkey's strategically located Incirlik Air Base. In a series of cross-border strikes, Turkey has not only targeted the IS group but also Kurdish fighters affiliated with forces battling IS in Syria and Iraq. (AP Photo/Emrah Gurel)
المقاتلات التركية تستهدف باستمرار مواقع العمل الكردستاني شمالي العراق (أسوشيتد برس)

أعلن الجيش التركي مقتل 13 عنصرا من حزب العمال الكردستاني بغارة تركية استهدفت مواقعه في شمال العراق، وعشرة آخرين في جنوب شرق تركيا.

وذكرت رئاسة الأركان التركية في بيان لها أن مقاتلاتها شنت غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في باسيان وأفاشين في شمالي العراق، وقتلت "متمردين يعتقد أنهم كانوا يعدون لهجوم".

وأضاف البيان أن هذه الغارات أسفرت أيضا عن تدمير سبعة أهداف تابعة للحزب في المنطقة.

يذكر أن عناصر من حزب العمال الكردستاني يتخذون من جبال قنديل شمالي العراق معقلا لهم، وينشطون في العديد من المدن والبلدات العراقية، وتستهدفهم المقاتلات التركية بشكل مستمر منذ انهيار وقف لإطلاق النار في يوليو/تموز العام الماضي.

وقال الجيش التركي إن عشرة آخرين من متمردي حزب العمال الكردستاني قتلوا في وقت متأخر من مساء أمس السبت بضربات جوية منفصلة في إقليم فان جنوب شرق البلاد.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الحزب منظمة إرهابية، ويشن الحزب تمردا منذ ثلاثة عقود في جنوب شرق تركيا، وله معسكرات في الجبال بشمال العراق قرب الحدود التركية، وقتل في الصراع أكثر من أربعين ألف شخص، بينهم آلاف منذ استئناف القتال العام الماضي.

المصدر : الجزيرة + رويترز