دعابة "خطيرة" من حاكم تكساس تغضب الصحفيين

Texas Governor Greg Abbott speaks at a campaign rally for U.S. Republican presidential candidate Ted Cruz in Dallas, Texas February 29, 2016. REUTERS/Mike Stone/File Photo
جماعات الدفاع عن سلامة الأسلحة النارية وحرية الصحافة وصفت تصريحات غريغ أبوت بأنها خطيرة ومثيرة للقلق (رويترز)

وجد حاكم ولاية تكساس الأميركية نفسه في وجه عاصفة من الانتقادات بسبب دعابة أراد بها ممازحة الصحفيين أثناء زيارة ميدان رماية يوم الجمعة للتوقيع على مشروع قانون يحد من تكاليف إصدار رخصة حمل مسدس.

ووصفت جماعات مدافعة عن سلامة الأسلحة النارية وحرية الصحافة تصريحات غريغ أبوت بأنها "خطيرة" و"مثيرة للقلق" و"غير مناسبة".

ووقع أبوت مشروع القانون في ميدان رماية مغطى في أوستن عاصمة تكساس ثم استعرض مهاراته في إطلاق النار خلال معرض أقيم في الأعلى لإطلاق النار قبل أن يرفع هدفه الذي امتلأ بالرصاص وقال مازحا "سأحمل هذا في حالة رؤية أي صحفي".

وأظهرت صورة لهذه اللحظة نشرتها صحيفة تكساس تريبيون الحاكم الجمهوري وهو يشير إلى قلب الهدف الورقي حيث اخترقت ثلاث رصاصات دائرة التسديد. 

وأثار تصريحه انتقادات حادة من منظمة صحفيين بلا حدود التي تتخذ من باريس مقرا لها، ومنظمة حملة برادي لمنع العنف المسلح ومقرها واشنطن

وقالت الجماعتان إن هذا الحادث مثير للقلق بشكل خاص، لأنه يأتي وسط لهجة معادية على نحو متزايد موجهة ضد المؤسسات الإعلامية من قبل الرئيس الجمهوري دونالد ترمب وأنصاره. 

وقالت منظمة حملة برادي لمنع العنف المسلح في بيان إن "هذه الدعابة خطيرة وغير مناسبة، لأنها ليست دعابة على الإطلاق بالنسبة للبعض".

المصدر : رويترز