الجيش الجزائري يقتل خمسة مسلحين

Algerian military vehicles are driven on a mountain near the village of Ait Ouabane, where a Frenchman was kidnapped by militants on Sunday, southeast of Algiers September 23, 2014. Algerian military and police set up checkpoints and sent troops into mountains east of Algiers on Tuesday to look for the Frenchman kidnapped by militants who threatened to execute him over France's intervention in Iraq. The Caliphate Soldiers, a splinter group linked to Islamic State militants in Iraq and Syria, on Monday published a video claiming responsibility for the abduction and showed a man identifying himself as Herve Gourdel, a tourist from Nice. REUTERS/Louafi Larbi (ALGERIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT MILITARY)
عناصر من الجيش الجزائري في عملية سابقة شمال البلاد (رويترز)

قالت وزارة الدفاع الجزائرية إن قوات الجيش تمكنت من القضاء على خمسة مسلحين في مدينة عين الدفلى التي تقع على بعد 150 كيلومترا جنوب غرب العاصمة الجزائر.

وذكر بيان للوزارة بثه التلفزيون الرسمي أمس الجمعة أنه "في إطار مكافحة الإرهاب قضت مفرزة للجيش الشعبي الوطني على خمسة إرهابيين واسترجعت خمس بنادق رشاشة من نوع كلاشنيكوف بمنطقة العبادية بولاية (محافظة) عين الدفلى".

وذكر البيان أن الجيش يواصل عملية عسكرية في هذه المنطقة الجبلية التي تشهد نشاطا لعناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الذي سبق أن تبنى قتل 11 جنديا في صيف 2015.

وأشار البيان إلى أن هذه العملية "تأتي بعد يومين من القضاء على إرهابي خطير بالميلية ولاية جيجل (شرق) لتؤكد جهود قوات الجيش في التعقب والبحث عن بقايا الفلول الإرهابية والقضاء على المجرمين عبر كافة ربوع الوطن".

وذكرت مجلة "الجيش" التي تصدرها وزارة الدفاع في عدد مايو/أيار الحالي أن أفراد الجيش تمكنوا خلال شهر أبريل/نيسان الماضي من القضاء على سبعة مسلحين وتوقيف 16 آخرين.

المصدر : الفرنسية