#اسأل_الرئيس.. هل يرد السيسي على الجميع؟

حملة اسأل الريس مصر
حملة "اسأل الريس" بمصر (ناشطون)
بالتزامن مع تدشين الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني للشباب في مصر تحت اسم "اسأل الرئيس" أطلق ناشطون مصريون وسم #اسأل_الرئيس على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل توجيه الأسئلة للسيسي عله يجيب عنها لاحقا.
 
والمبادرة الشبابية هي تطبيق رقمي تم إطلاقه على الموقع الإلكتروني للمؤتمر، ويستقبل أسئلة المواطنين الموجهة للسيسي، وأكدت إدارة المؤتمر أنها ستجمع الأسئلة ليجيب عنها الرئيس بنفسه خلال المؤتمر الدوري للشباب المنتظر أن يُعقد بمحافظة الإسماعيلية بالفترة من 25 إلى 27 أبريل/نيسان الجاري.
 
وتحول الوسم إلى منصة للهجوم والدفاع عن السيسي، وتنوعت بين جريئة وساخرة لتعكس الواقع الذي يعيشه الشعب المصري في ظل حكم السيسي، ويرى مؤيدو الرئيس أن من وصفوهم بأعداء الوطن يسعون لتضخيم المشكلات وإظهاره بالمظهر العاجز والفاشل.

تساءل محمد عن العدالة الاجتماعية "ياريس متي سيكون هناك عدالة اجتماعية حقيقية في مصر؟". وقال أحمد إنه سيتحدث بصراحة "بما إنك هتجاوب على كل أسئلتنا ياااريس بدون قيد الموازنة العامة كام يا ريس؟".

وذهب محمد لسؤال أشبه ما يكون بالشخصي "لو لم تكن رئيس جمهورية ماذا تفضل أن تكون؟". وسار عبد الفتاح بنفس النهج وكتب "انت بتشتغل ايه؟". أما أحمد فيسأل بسخرية ويقول "اي رئيس هو احنا عندنا رئيس".

ووجه أحدهم كلاما للسيسي فقال "عارف الفشل اللي فيه مصر ومعاناة الناس سببها ايه.. أقولك انت مش جاي تحكم شعب وتوفر له احتياجاته انت جاي تحمي مصالح فئة معينة". ويرى أحمد أن السؤال عن حال الرئيس أفضل من أي سؤال آخر "ازاي حضرتك عامل واي اخبار الولاد تمام؟.. يارب مايكون وجودنا في البلد مؤثر على راحة سعادتك".

ويسأل محمد كيف استطاع السيسي جلب هذا العدد من الكارهين "انت ازاي عرفت تخلي كل البشر دي تكرهك وتدعي عليك ليل نهار". واقتبست نور من كلام السيسي لتوجه له هذا السؤال "هو احنا لو مش كنا نور عينك كنت عملت فينا ايه".

ووجه سلطان سؤال "هو حضرتك اشتريت الغواصه منين واحنا فقره اوووي؟!". ويرى أحمد أنه لا يجب أن نطلق لقب رئيس على السيسي "أي رئيس تقصد؟!!! الرئيس هو المنتخب انتخابات حرة نزيهة شهد لها العالم هو من يعرف قيمة حرية الرأي والتعبير".

المصدر : الجزيرة