ملك السعودية يزور روسيا الخميس

Russian President Vladimir Putin (L) meets with King Salman bin Abdulaziz Al Saud of Saudi Arabia (R) at the G20 summit in Antalya, Turkey, 16 November 2015. In addition to discussions on the global economy, the G20 grouping of leading nations is set to focus on Syria during its summit this weekend, including the refugee crisis and the threat of terrorism. EPA/MIKHAIL KLIMENTYEV / RIA NOVOSTI / KREMLIN POOL MANDATORY CREDIT
لقاء سابق للملك سلمان مع بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين بتركيا (الأوروبية-أرشيف)
أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الملك سلمان بن عبد العزيز سيبدأ زيارة لروسيا الخميس المقبل تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هي الأولى له منذ توليه قيادة المملكة عام 2015.

وقالت الوكالة إن مباحثات الملك سلمان وبوتين ستتناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في العديد من مجالات التعاون، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهته قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الاثنين إن البلدين يخططان للإعلان أثناء الزيارة عن تدشين صندوق بمليار دولار للاستثمار في مشروعات للطاقة ضمن جهود دولتين من أكبر البلدان المنتجة للنفط في العالم لتوسيع التعاون بينهما.

وتأتي زيارة الملك السعودي لموسكو قبل شهر لاجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، يفترض أن يناقش تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط الذي أدى لتحسين الأسعار.

يذكر أن الرياض تعاونت مع موسكو لصياغة اتفاق بين أعضاء المنظمة والمنتجين من خارجها لخفض إنتاج النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا اعتبارا من يناير/كانون الثاني الماضي، لكنهما يختلفان في قضايا سياسية وعلى رأسها الملف السوري.

المصدر : وكالات