قوات سوريا الديمقراطية تتقدم غربي الرقة

A Syrian Democratic Forces (SDF) fighter looks through the scope of his weapon in Tal Samin village, north of Raqqa city, Syria November 19, 2016. REUTERS/Rodi Said
قوات سوريا الديمقراطية على إحدى الجبهات في ريف الرقة (رويترز)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة أنها انتزعت قلعة جعبر الأثرية من تنظيم الدولة الإسلامية بريف الرقة الغربي، وأنها حققت تقدما إستراتيجيا في الطريق إلى مدينة الرقة التي تعد معقل التنظيم بسوريا.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سيلو لوكالة رويترز إن القوات -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري- سيطرت على قلعة جعبر على ضفاف بحيرة الأسد أمس الخميس، مضيفا أنها تحشد كل قواتها للتقدم باتجاه سد الطبقة المجاور للقلعة على نهر الفرات.

وأوضح سيلو أن تقدم القوات تباطأ بسبب الضباب الكثيف الذي أتاح لمقاتلي تنظيم الدولة استخدام أساليب "الاندساس" لمهاجمة القوات.

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على قلعة جعبر التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ11 الميلادي، وذلك عقب اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة.

وقبل أسبوع قالت مصادر بريف الرقة الغربي للجزيرة إن غارة للتحالف الدولي أسقطت خمسة قتلى مدنيين في قرية دبسي عفنان قرب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، في حين نفذ تنظيم الدولة عملية انتحارية ضد معاقل قوات سوريا الديمقراطية في قرية هداج غربي الرقة، مؤكدا فشل تلك القوات في الهجوم على قرية جعبر غربي.

المصدر : وكالات