الجيش التركي يعلن مقتل 18 من تنظيم الدولة بسوريا

تركيا تلمح إلى توسيع عملية درع الفرات بشمال سوريا
تركيا أطلقت عملية درع الفرات قبل أربعة أشهر (الجزيرة-أرشيف)

أعلن الجيش التركي اليوم مقتل 18 عنصراً من تنظيم الدولة وإصابة 37 آخرين، معظمهم إصاباتهم خطيرة، في اشتباكات مع الجيش السوري الحر جرت أمس بالقرب من مدينة الباب (شمالي سوريا) في إطار عملية "درع الفرات".

وفي بيان بشأن عملياته خلال الساعات 24 الماضية، أوضح الجيش التركي اليوم الثلاثاء في بيانه الصادر عن رئاسة الأركان أنه تم أيضا في إطار العملية قصف 150 هدفا تابعا لتنظيم الدولة في المنطقة بالمدفعية التركية، مما أسفر عن تدمير العديد منها.

وذكر البيان إلى أن المقاتلات التركية قصفت أربعة أهداف للتنظيم في مدينة الباب وبلدة بزاعة (شمالي سوريا)؛ مما أدى إلى تدميرها.

وأشار البيان إلى أن الطائرات الروسية شنت غارات على قرية دير قاق التي تقع على بعد ثمانية كيلومترات جنوب غربي الباب؛ مما أدى إلى مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة.

ودعمًا لقوات الجيش الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 أغسطس/آب الماضي حملة عسكرية بمدينة جرابلس (شمال سوريا) تحت اسم "درع الفرات".

وترى تركيا أن تلك العملية "نجحت في تطهير المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم داعش (تنظيم الدولة)، الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء".

المصدر : وكالات