أحكام بسجن ثلاثة من العائلة الحاكمة بالكويت

في الكويت رفضت المحكمة الدستورية الطعون المتعلقة ببطلان البرلمان، وأقرت بدستوريته. وإثر صدور الحكم قدم جميع الوزراء استقالاتهم لرئيس الحكومة وذلك لإسقاط الاستجوابات الموجهة لعدد منهم. تقرير: سعد السعيدي تاريخ البث: 23/12/2013
قضت المحكمة بالسجن خمسة أعوام على ثلاثة من آل الصباح (الجزيرة)

أصدرت محكمة كويتية أحكاما بالسجن على ثلاثة أفراد من عائلة آل الصباح الحاكمة بتهمة الإساءة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما أيدت محكمة التمييز إعدام عبد الرحمن صباح عيدان المتهم بتفجير مسجد للشيعة العام الماضي.

وقضت الأحكام اليوم الاثنين بسجن ثلاثة من آل الصباح لمدة خمسة أعوام، وبالسجن مددا تتراوح بين عام واحد وعشرة أعوام على أربعة متهمين آخرين.

ومن المحكوم عليهم بالسجن الرئيس السابق لجهاز أمن الدولة الشيخ عذبي الفهد الصباح، وهو ابن أخي أمير الكويت، إضافة إلى رئيس تحرير صحيفة "الوطن" الشيخ خليفة علي الصباح.

ووجهت إلى المحكومين تهم شملت العيب في الذات الأميرية عبر موقع تويتر وتطبيق واتساب، إضافة إلى نشر أخبار كاذبة.

ونقلت رويترز عن شخص مدعى عليه في القضية وكان ضمن سبعة أشخاص برأتهم المحكمة؛ أن المتهمين المدانين يعتزمون الطعن في أحكام المحكمة.

وفي قضية أخرى، أيدت محكمة التمييز الكويتية الحكم القاضي بإعدام المتهم الأول في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق بالكويت.

وكان عنصر تابع لتنظيم الدولة الإسلامية قد فجر نفسه في شهر رمضان الماضي داخل المسجد الذي يؤمه مصلون شيعة، مما خلف عشرات القتلى والجرحى.

المصدر : الجزيرة + رويترز