محاكمة أستراليين خططوا للقتال بسوريا

An Australian policeman and his bomb-sniffing dog exit the Lindt Cafe following a security sweep of the business in Sydney, December 15, 2015, on the first anniversary of the Sydney cafe siege. Australia marks one year since 18 people were taken hostage and two killed by lone gunman, Man Horan Monis, who was shot and killed by police, during a siege at the cafe in Sydney's Martin Place on December 16, 2014. REUTERS/Jason Reed
شرطي أسترالي يقود كلبا متخصصا بشم المتفجرات في سيدني (رويترز)

أكد النائب العام الأسترالي جورج براندس اليوم الأحد محاكمة خمسة أشخاص بعد إدانتهم بمحاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وأضاف المسؤول الأسترالي أن أعمار الأشخاص الخمسة تتراوح بين 21 و31 عاما، وأنهم خططوا للسفر إلى إندونيسيا والفلبين عبر قارب صغير والتوجه من ثم إلى سوريا.

وسيمثل الخمسة المحتجزون منذ الثلاثاء الماضي أمام المحكمة غدا الاثنين، ووجهت لهم تهمة الإعداد لدخول دولة أجنبية "بهدف المشاركة في أنشطة عدائية"، وهي تهمة تصل أقصى عقوبة لها إلى السجن مدى الحياة.

وكان وزير الهجرة الأسترالي قد قال إن نحو مئة أسترالي يقاتلون في صفوف جماعات متشددة، فيما قدرت الاستخبارات الأسترالية في فبراير/شباط الماضي عدد الأستراليين الموجودين بسوريا في صفوف تنظيم الدولة بنحو 110 أشخاص، كما أشارت إلى مقتل 49 آخرين بمعارك في هذا النزاع.

وشهدت أستراليا ثلاث هجمات منذ أن رفعت مستوى التأهب على أراضيها في سبتمبر/أيلول 2014 إلى أعلى مستوى.

المصدر : وكالات